ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - أظهرت أحد الأبحاث الجديدة بأنه يمكن الإستعاضة عن إختبارات معدل الذكاء بإجراء صورة للدماغ بإستخدام تقنية الرنين المغناطيسي الوظيفي من أجل معرفة مستوى الذكاء الذي يتمتع به الفرد.

وأوضح الباحثون أنه يمكن استخلاص المعدل الحقيقي لذكاء الفرد من خلال تصوير الدماغ خلال قيامه بالتفكير، ذلك ما سيجنبنا الحاجة إلى إجراء المسابقات والإختبارات التي تتمحور حول المسائل الرياضية والمفردات.

وقال الباحث الرئيسي "رالف أدولف" :" لقد إكتشفنا قدرتنا على تحديد معدل ذكاء الفرد من خلال إجراء صورة الرنين المغنطيسي للدماغ فقط".

وأشار الباحثون إلى قدرة هذه الصورة المغناطيسية على رسم خريطة لنشاطات الدماغ من خلال تحديد التغيرات التي تجري على تدفق الدم في منطقة الدماغ.

نتيجة بحث الصور عن ‪HOJFHV HG`;HX‬‏

وإستندت نتائج هذه الدراسة على قيام فريق الباحثين بتحليل معدلات الذكاء للأفراد المشاركين في التجربة بإستخدام علم اللوغاريتمات ، الأمر الذي منحهم القدرة على التنبأ بمعدل ذكاء كل فرد على حدى.

وعلى الرغم من تمكن فريق الباحثين من إيجاد مقاييس الذكاء الخاصة بهم ، إلا أنهم أشاروا إلى أنهم بحاجة إلى المزيد من التقنيات من أجل الوصول إلى نتائج أكثر دقة.