ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - أشارت أحد الدراسات الجديدة إلى أهمية تغيير إعدادات الألوان الصادرة عن شاشات الهواتف الذكية وأجهزة الحواسيب من أجل مكافحة حالات معاناة الفرد من النعاس خلال النهار، والأرق خلال الليل.

وأوضحت الدراسة بأن إستخدام الأدوات التكنولوجية للخدع البصرية التي تظهر اللون الأصفر، والأحمر، والأزر والفيرزوي يؤدي إلى خداع الدماغ، وإيهامه بأن الوقت لا يزال مبكرًا.

وينصح الباحثون كافة مستخدمي الهواتف بإيقاف نظام تشغيل هذه الألوان ليلًا من أجل احصول على قسط كافي من الراحة والنوم، وفقًا لما جاء في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

صورة ذات صلة

وقال الباحث الرئيسي لهذه الدراسة "روب لوكاس"، جامعة مانشستر،:" إن هذا الحل سوف يساعد المراهقين والرياضيين المدمنين على إستخدام الهواتق والحواسيب ليلًا".

وتعد هذه الدراسة دليلًا آخر على الدراسات الأخرى التي تؤكد قدرة ضوء الشاشات على خداع الدماغ، والتقليل من نسبة إفراز الدماغ هرمون ميلاتونين الذي يشعر الإنسان بالنعاس.

وإستندت نتائج هذه الدراسة على إجراء الباحثون تجربة تتضمن الطلب من مجموعة من الأشخاص مشاهدة فيلم ، ومن ثم تقييم نسبة إنتاج هرمون الميلاتونين في جسم الإنسان.