ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - أشارت أحد الأبحاث إلى أن إستهلاك الأطفال للملح ينخفض بنسبة الربع بعد لعبهم لساعات بالألعاب الإلكترونية التعليمية التي تعنى بسلوكهم الصحي، وفقًا لما جاء في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

حيث أوضح الباحثون أنه بعد إلتزام الأطفال بلعب مثل هذه الألعاب الإلكترونية لمدة خمسة أسابيع، يصبح الطفل أقل رغبة في طلب إضافة الملح إلى الطعام بنسبة 19% عندما لا يتواجد الملح على مائدة الطعام.

نتيجة بحث الصور عن تناول الاطفال للملح

في الوقت الذي أشار فية الباحثون أيضًا إلى أن نسبة إضافة الأطفال للملح على الطعام تنخفض بنسبة 25% على الرغم من تواجد الملح على مائدة الطعام.

وقالت الباحثة الرئيسية لهذه الدراسة "كارلي غريمز"، جامعة ديكن،:"إن تناول الأطفال للملح في فترة عمرية مبكرة يدفعهم إلى تفضيل الأطعمة الغنية بالملح عندما يتقدمون في السن، وهذا ما يعرضهم إلى مشاكل صحية خطيرة".

يذكر بأن الإسراف في تناول الملح يعرض الإنسان للإصابة بأمراض الضغط، والزهايمر، وأمراض الكلية، بالإضافة إلى زيادة فرص التعرض للإصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية.

وأكدت "كارلي" على ضرورة وأهمية تطوير المزيد من البرامج التعليمية التي تعنى بتطوير النمو الفكري والسلوكي للأطفال، الأمر الذي سيساعدهم على التمتع بسلوك صحي خاصة في ظل التطور التكنولوجي الكبير الذي أصبح متاحا لكافة الفئات العمرية.