ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - كشف العلماء عن نجاحهم في ايجاذ علاج ناجح للأطفال الذين يعانون من الجينات التي تسبب اصابتهم بالسمنة، وذلك عن طريق حقنة يتم اعطائها  يوميًا لهؤلاء الأطفال.

وأوضح الباحثون بأن هذا العلاج يدعى ليراجلوتايد ،وهو دواء يتميز بقدرته على مواجهة االآثار الجانبية التي يتسبب بها الجين المسؤول عن اكساب الوزن الزائد للأطفال في سن مبكرة جدًا.

وأشار الباحثون الى أنهم تأكدوا من خلال التجربة التي قاموا باجرائها أن جرعة 3 ملغم من هذا الدواء كفيلة بايقاف هذا الجين، ومساعدة الأطفال على خسارة ما يقارب 7 كيلو غرام من وزنهم الزائد.

ولكن العلماء اعترفوا بأن هذا العلاج بمثابة حل مؤقت للأطفال الذين يعانون من هذه الطفرة الجينية، وتمتد هذه الفعالية لمدة أقصاها شهران.

وفسر أحد الباحثين المشاركين في هذه الدراسة بأن الأمر يرجع إلى شعور الأطفال الذين بعانون من هذه الطفرة بالجوع الدائم على الرغم من تناولهم كميات هائلة من الطعام.

وإستندت نتائج هذه الدراسة على إعطاء الباحثين دواء ليراجلوايد لمجموعتين من الأطفال، المجموعة الأولى يعاني الأطفال فيها من طفرة جين السمنة والأخرى يعاني الأطفال فيها من السمنة الطبيعية.

ولقد لاحظ الباحثون خسارة الأطفال من كلا المجموعتين لما يقاارب 6 كغم ، الأمر الذي يجعل دواء ليراجلوايد  أول علاج حقيقي لأكثر أشكال السمنة الجينية شيوعًا.