ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - أشار العلماء مؤخرًا إلى أنهم إستطاعوا إكتشاف قدرة قبضة اليد على التنبؤ بصحة الإنسان خلال فترة حياته، حيث أن العلماء تأكدوا من أن القبضة الضعيفة هي علامة على خسارة الإنسان لقدراته الجسدية والذهنية في وقت مبكر.

وأكد الباحثون في كلية لندن الجامعية بأن هذه النتائج تمخضت عن دراسة أجروها بأنفسهم تضمنت السجلات الصحية لحوالي 7000 شحض، وتبين وجود علاقة واضحة بين القبضة الضعيفة والموت المبكر نتيجة الإصابة بالأمراض القلبية، والسرطان، وأمراض الرئتين.

ويذكر أن مجلة لانست الطبية كانت قد تناولت دراسة أشارت إلى أن القبضة الضعيفة هي مؤشر واضح على الموت المبكر أكثر من ضغط الدم المرتفع.

وصرح الباحث الرئيسي للدراسة السابقة "ستيفن بيترسن" :" إن هذه الدراسة تضمنت 5000 شخص، وإتضح بأن الأشخاص ذوو القبضة القوية يتمتعون بصحة قلبية أفضل من الأشخاص ذوو القبضة الضعيفة".

كما وأكدت عدة دراسات أخرى على أن القبضة القوية مرتبطة بشكل كبير مع إمتلاك الإنسان قدرات عقلية مرنة ومميزة، وذاكرة قوية أيضًا.

وأوضح العلماء بأن تأثير إمتلاك قبضة ضعيفة يؤثر بشكل كبير على فئة الرجال، في حين أن ذلك لا يؤثر على فئة النساء بشكل ملحوظ.