ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - أظهرت أحد الأبحاث أن إمتلاك الطفل خصلة الفضول يساعدة على رفع مستوى التحصيل الدراسي الخاص به في المدرسة، وفقًا لما جاء في صحيفة ديلي ميل.

وأوضح الباحثون بأن الفضول يدفع الطلاب إلى التركيز بصورة أكبر في الحصص الدراسية، وبالتالي الأداء بإتقان أكبر في إختبارات القارئية والعمليات الحسابية أيضًا.

وصرحت الباحثة الرئيسية "براتشي إي شاه"، جامعة مشيغان، :" إن نتائج هذه الدراسة أظهرت بأن الفضول يساهم برفع مستوى التحصيل الدراسي لدى كافة الأطفال، ولكن تأثير الفضول كان أكبر على الأطفال من الطبقة الإجتماعية الفقيرة".

كما وأضافت :" إن هذه الدراسة تظهر أهمية التركيز على عامل الفضول في المناهج الدراسية من أجل جذب الأطفال إلى إكتشاف محتويات الكتب والمصادر التعليمية".

وإستندت نتائج البحث على تحليل الباحثون لحالات عدد من الأطفال قبل وبعد دخولهم إلى المدرسة، وذلك عن طريق توزيع إستبيان على عائلات هؤلاء الأطفال من أجل تحديد مستوى الفضول وتأثيره على مهاراتهم العقلية.

ولكن الباحثون أشاروا أيضًا إلى ضرورة إجراء المزيد من البحوث من أجل دراسة كيفية إستخدام عامل الفضول من أجل التشجيع على رفع مستوى التحصيل الدراسي لدى الأطفال.