ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - كشفت أحد الأبحاث عن أن تناول دواء الأسبرين يمكنه أن يخفف من ألم الأحزان التي يشعر بها الإنسان عند فقدانه أحد الأشخاص المقربين منه، وفقًا لما جاء في صحيفة ديلي ميل البريطانية .

حيث إن إحتمالية تعرض الإنسان للإصابة بالسكتة القلبية تزيد بمعدل 20% بعد مدة 24 ساعة فقط من معاناته من الألم الشديد الناجمة عن مروره بأحد المواقف المحزنة .

نتيجة بحث الصور عن الاسبرين والحزن

 وأشار الباحثون التابعين إلى جامعة أريزونا إلى أنهم قد تأكدوا من قدرة دواء الأسبرين على التقليل من خطر الإصابة بالسكتة القلبية، والتخفيف من حدة الآلام التي يشعرون بها، وبالتالي العودة إلى نمط الحياة الطبيعي بصورة أسرع .

وإستند االباحثون في دراستهم على إجرائهم تجربة علمية تضمنت مجموعة من الأشخاص الذين كانوا يعانون من حالة حزن معينة، ومن ثم قام الباحثون بإعطائهم دواء الأسبرين وملاحظة تأثير ذلك على صحتهم القلبية والنفسية .

ولاحظ الباحثون قدرة الأسبرين على التخفيف من أعراض الحزن والتوتر الشديدين، وبالتالي تجنب احتمال الإصابة بالسكتات القلبية .

يأتي هذا البحث بمثابة أمل كبير للأشخاص الذين لا يجدون علاجا للحزن، فالحزن هو من أخطر الحالات التي يمكن أن تتسبب في معاناة الشخص من عدة مشاكل صحية كالإضطراب في معدل نبضات القلب، وإرتفاع  معدل الكوليسترول في الدم، ومتلازمة القلب المنكسر .