وكالات - النجاح الإخباري - من المرجح أن تزداد حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال أشهر الشتاء، لثلاثة أسباب، أولها أن الفيروس ينتشر بشكل أكبر خلال أشهر الشتاء، كما وان الهواء يكون اقل رطوبة، كما وسيقضي الاشخاص وقتا اطول بالداخل مع برودة الطقس.

 حيث يكون للفيروس قدرة أسهل على التفشي بسبب عدم وجود تهوية مناسبة، ما يتسبب بانتشاره أكثر.

وقالت سوزان ل. بولان، وهي المدير التنفيذي المشارك للشؤون العامة في جمعية الصحة العامة الامريكية: "يمكن أن يتسبب فصل الشتاء في حدوث العواصف، وانقطاع التيار الكهربائي، وتأخيرات في شحن الأغراض المهمة إلى المتاجر المحلية أو عبر الإنترنت، لذلك معرفة أن لديك كل ما تحتاجه لإدارة هذه الأحداث المحتملة هو أمر بالغ الأهمية".

خزانة الأدوية

وستحتاج إلى دواء لمعالجة السعال، سواء  كنت مصابا بكورونا، أو بمرض آخر، إضافة إلى أدوية خاصة باحتقان الأنف، ومضادات الإسهال، وتخفيف الآلام والحمى. ولا تنس أيضاً الضمادات اللاصقة للجروح.

وتعد الحمى من أحد أعراض "كوفيد-19" والإنفلونزا، لذلك احرص على توفر مقياس درجة الحرارة للتحقق من حرارتك إذا كنت تشعر بالدفء.

وجبات طويلة الأمد

ويجب على الأشخاص تخزين إمدادات لمدة أسبوعين من الماء والأطعمة سهلة التحضير وغير القابلة للتلف، مع مراعاة أي حساسية أو قيود غذائية تعاني منها.

ويعد الفول المعلب والبقوليات والأسماك مصادر غنية بالعناصر الغذائية وأحماض أوميغا 3 الدهنية. وبالنسبة إلى زبدة الجوز، فهي مليئة بالدهون الصحية، وتتوافق جيداً مع العديد من الأطعمة.

معدات الطوارئ

أما امتلاك معدات خاصة للاستعداد لحالات الطوارئ هو أمر جيد دائماً.

وأبرز ما تتضمنه عدة الطوارئ: مصباح يدوي وبطاريات، أوراق نقدية وعملات معدنية، أطباق وأدوات يمكن التخلص منها، طعام الحيوانات الأليفة، مطفأة حريق، دليل الإسعافات الأولية، مرهم مضاد للبكتيريا، أكياس قمامة، شواحن الهواتف المحمولة والبطاريات الاحتياطية.

الترفيه

وفي هذا الشتاء، ستقضي وقتاً أطول في الداخل مع أشخاص تراهم بشكل يومي لمدة أشهر، لكنك لا تريد أن تصاب بحالة "حمى المقصورة".