النجاح الإخباري - يتجنب البعض تناول المانجو اعتقادًا أنها تساعد في زيادة الوزن، الا أن ذلك ليس صحيحًا، حيث يمكن الاعتماد عليها في خسارة الوزن الزائد.

وتساعد المانجو على فقدان الوزن، لاحتوائها على الألياف التي تساهم في عملية فقدان الوزن من خلال زيادة الشعور بالشبع والامتلاء لأطول فترة ممكنة، ما يقلل الإحساس بالحاجة إلى تناول الطعام واكتساب المزيد من السعرات الحرارية.

وتساعد المانجو على تقليل امتصاص الكربوهيدرات والدهون بالجسم، ما يسهل فقدان الوزن بسرعة، فضلًا عن الأحماض التي تعمل على الوقاية من زيادة الوزن من جديد، وفقًا لوكالة "سبوتنك".

وتلعب المانجو دورًا مهمًا أيضًا في تنقية الجسم وطرد السموم منه، كما يعمل الليكوبين الموجود بها، والذي يعد واحدًا من مضادات الأكسسدة، على تعزيز فرص فقدان الوزن، ولا سيما دهون البطن.

أما عن حمية المانجو، فتعتمد على تقليل كمية البروتين التي يتناولها الشخص يوميًا، واستبدالها بالخضروات الطازجة والسلطة، والابتعاد تمامًا عن المقليات والسكريات، وفقًا لموقع "Foods.ndtv".

ويتم حساب السعرات الحرارية الموجودة بالمانجو لتحديد الكمية التي يجب تناولها يوميًا، فيحتوي 100 جرام منها على 60 سعرًا حراريًا فقط، مع تناول ثمرة قبل الذهاب إلى ممارسة التمارين الرياضية.

ولا يُفضل تمامًا تناول عصير المانجو أو إضافة السكر إلى هذه الثمرات، كما لا يجب الاستمرار على هذه الحمية فترة طويلة تتجاوز 3-4 أيام فقط، حتى لا ينخفض معدل البروتين في الجسم ويتعرض الشخص للآثار الجانبية الناتجة عن الإفراط في تناول المانجو.

يُذكر أن المانجو تتميز باحتوائها على العديد من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين "سي"، وفيتامين "A"، وفيتامين "K" وفيتامين "B6"، إلى جانب حمض الفوليك والحديد، كما تساعد على خفض الكوليسترول لاحتوائها على البيتا كاروتين والألياف، وتعمل على خفض ضغط الدم المرتفع والوقاية من السرطان.