النجاح الإخباري - يقال بأن رياضة المشي هي افضل رياضة على الاطلاق خاصة اذا لم يكن لديك الوقت للذهاب الى نادي رياضي او لا ترغب في ممارسة تمارين رياضية أخرى لان رياضة المشي كافية لتحقيق افضل النتائج.

ينصح الاطباء بممارسة رياضة المشي لمدة 20 دقيقة يوميا لتحقيق الفائدة المرجوة من ممارسة هذه الرياضة و بالتالي تحسين الحالة الصحية للجسم بأكمله.

وأشارت مدونة "health twig" الى فوائد المدهشة لرياضة المشي , ترجمها موقع النجاح الاخباري, منها: 

-    ممارسة رياضة المشي تحسن الحالة الصحية للقلب

كثيرا ما نسمع عن معاناة كثير من الاشخاص من امراض القلب  التي تنتج عن عدم ممارسة أي نشاط جسدي خلال اليوم . لكن ممارسة رياضة المشي يوميا لمدة 30 دقيقة يقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب حيث تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم الذي يعد سببا رئيسيا للإصابة بهذه الامراض.

-    ممارسة رياضة المشي تساعد على خسارة الوزن

العديد من الاشخاص يعانون من الوزن الزائد و يبحثون ليل نهار عن الطريقة الصحية و الامنة التي تساعدهم على انقاص وزنهم و تحقيق نتائج افضل. هناك الكثير من الطرق, لكن رياضة المشي تعد الطريقة الافضل و الاكثر أمنا للجسم حيث تساعد على حرق نسبة كبيرة من السعرات الحرارية و الدهون في الجسم و بالتالي ستلاحظ على الاقل بعد يومين انك خسرت من وزنك .

-    ممارسة رياضة المشي تساعد على تخفيف الضغط النفسي و التوتر

يؤثر الضغط النفسي بشكل كبير على الصحة العامة بدءا من جعل المزاج العام سيئا طوال اليوم حتى زيادة فرص الاصابة بأمراض عديدة.  لكن هناك طريقة سهلة للتخلص من هذا الضغط النفسي من خلال ممارسة رياضة المشي لأنها  تحسن الدورة الدموية و بالتالي المحافظة على عقل سليم وتحسين المزاج العام.

-    ممارسة رياضة المشي يزيد من افراز فيتامين د في الجسم.

يعتبر فيتامين د من اهم الفيتامينات التي يجب توافرها في الجسم للحصول على عظام سليمة. لا يقتصر الحصول على فيتامين د من خلال تناول فواكه و خضراوات معينة او من خلال التعرض لأشعة الشمس, بل من الممكن ممارسة رياضة المشي كطريقة فعالة لتحفيز الجسم على افراز مزيد من فيتامين د و بالتالي تقوية جهاز المناعة و العظام.

- ممارسة رياضة المشي يقلل مشاكل النوم

يعاني كثير من الاشخاص من مشاكل النوم المختلفة و خاصة الأرق . من الممكن حل هذه المشكلة من خلال ممارسة رياضة المشي بانتظام لأنها تجعل الجسم يشعر بالتعب خلال الليل و بالتالي التخلص من مشكلة الأرق و الحصول على ساعات نوم كافية.

-    ممارسة رياضة المشي يحارب الشيخوخة

نلاحظ احيانا على بعض الاشخاص زيادة علامات الشيخوخة عليهم في عمر مبكر بسبب خمول عضلاتهم و عدم ممارسة الرياضة بمختلف انواعها. لذا من الضروري ممارسة رياضة المشي لما لها من دور كبير في حرق مزيد من السعرات الحرارية مما يزيد من الحاجة الى شرب الماء الامر الذي يحافظ على شباب البشرة و قوة عضلات الوجه.

لذلك،من أجل الحصول على جسم صحي و حيوي يجب أخذ القرار بممارسة رياضة المشي و الحفاظ عليها لمدة منتظمة يوميا.