وكالات - النجاح الإخباري - غالبا ما نواجه آلام الرقبة خلال اداء نشاطاتنا اليومية المختلفة، لذا يجب علينا القيام ببعض التمارين الرياضية و الوضعيات المختلفة لتخفيف هذه الالام بحسب نوع النشاط الذي نقوم به.

اولا: عند الجلوس الطويل امام جهاز الكمبيوتر او على المقعد يجب المحافظة على توازن الرأس بشكل مباشر مع العمود الفقري كلما أمكن ذلك . بمعنى اخر, قم برفع الكرسي او المقعد الذي تجلس عليه حتى تستقر قدماك على الارض مع استخدام وسادة لوضعها أسفل الظهر.

 اضافة لذلك، يجب وضع جهاز الكمبيوتر على ارتفاع متساو بحيث يبقى الرأس و الرقبة في وضع صحي و المحافظة على الحركة كل نصف ساعة من الجلوس المتواصل باعتباره سببا رئيسيا لألم الرقبة و الظهر حيث يمكن القيام بذلك من خلال وضع تنبيه على جهازك المحمول لتذكيرك باستمرار.

ثانيا: عند استخدام الهاتف المحمول

اذا كنت من الاشخاص الذين يمضون وقتا طويلا، يجب عليك الحذر من ابقاء رأسك في اتجاه واحد لفترة طويلة لأنه من أحد أكثر أسباب ألام الرقبة شيوعا . ويمكنك تفادي المشكلة من خلال استخدام سماعات الرأس أو سماعات الأذن لإبقاء رأسك في اتجاه محايد.

ثالثا: عند القراءة

يجب عليك الجلوس على الكرسي اثناء القراءة بشكل مستقيم من خلال ابقاء الكتاب امام عينيك مباشرة  حيث يساعد على عدم حاجتك للاتكاء والتقدم لرؤيته.

أما اذا كنت تقرأ مستلقيا على السرير، يجب وضع وسادة أسفل الكتاب  أو الجلوس على جنبك و جعل الكتاب امامك لإبقاء الرقبة مستقيمة.