النجاح الإخباري - كشف الدكتور والخبير "بشار بنزرة" أن هناك العديد من الفواكه تساعد على منع تساقط الشعر وظهور قشرة الرأس وأبرزهم التفاح، ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال الدكتور بنزرة، مؤسس عيادة مركز بيوند ميد في كينجستون في لندن: "السبب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعرهو الصلع الذكري أوالأنثوي، وهومن الأمراض الوراثية ".

ولكن هناك أنواع أخرى من تساقط الشعر، كتلك التي تسببها حالة فروة الرأس غير الصحية، يمكن الوقاية منها بشكل أكبر.

إذا كان تناولك الغذائي مثاليًا، فيمكن أن يلعب دورًا حقيقيًا في الحفاظ على شعرك وفروة رأسك تكون في حالة جيدة، وهناك مجموعة من الفواكه تعمل علي توفير شبكة الأمان الغذائية لبصيلات الشعر وتشمل:

البابايا
 البابايا تحتوى على الكولاجين وهو البروتين الأكثر وفرة في الجسم، وإنها ليست واحدة من لبنات بناء الشعر الجديد فحسب ، وتساعد أيضًا في الحفاظ على الأدمة - الطبقة الوسطى من بشرتك التي تحتوي على جذر كل الشعر.

والبابايا وفيرة في فيتامين C وهو أكثر من ضعف كمية البرتقال، كما أنها غنية بالبوتاسيوم ، الذي يرتبط نقصه بفقدان الشعر.

الأناناس
الأناناس غني بالمواد المغذية مثل فيتامين C والمنجنيز وفيتامين ب 6 فحسب ، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تسمى الفلافونويدات والأحماض الفينولية التى تعزز صحة الشعر.

الخوخ
قال الدكتور بنزرة: " للحصول علي شعر صحي من الضروري أن تحتوي الفروة علي رطوبة كافية، ويأتي ذلك بتناول الخوخ وهو غني بالفيتامينات A و C ، لذلك فهو مرطب طبيعي رائع.

الكيوي
قال الدكتور بنزرة: يحتوي الكيوي على مستويات جيدة من فيتامين أ وهـ و ك علاوة علي مضادات الأكسدة الفلافونويدية مثل بيتا كاروتين ولوتين وزانثين.

 

مرة أخرى ، كما يحتوي على كمية من فيتامين C ، وهذه المكونات في الخوج جيدة لإنتاج الكولاجين ، وكذلك أحماض أوميجا 3 الدهنية التي توفر الرطوبة.

التفاح
قال الدكتور بنزرة: "يحتوي التفاح على فيتامينات أ ، ب ، و ج ، وكلها حيوية عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على فروة رأس صحية ومنع قشرة الرأس.