النجاح الإخباري - الشيء الجيد الوحيد في الصيف هو المانجو والشمام والبطيخ. بصرف النظر عن كونها من الفواكه المرطبة، فإن البطيخ والشمام غني بالعناصر الغذائية. يقول خبراء التغذية إن البطيخ يحتوي على اللايكوبين والبوتاسيوم والألياف مما يجعله مفيدًا لفقدان الوزن.

يحتوي البطيخ على حمض أميني مهم يمكنه محاكاة إنتاج أكسيد النيتريك ، مما يعزز تدفق الدم وينظم ضغط الدم. لذلك، فهو فاكهة تستحق بالتأكيد ان تضاف إلى نظامك الغذائي في الصيف.

ولكن هناك مقولة شائعة تقول بأنه لا ينبغي لنا شرب الماء بعد تناول البطيخ. فهل هذا صحيح؟ هل شرب الماء بعد تناول البطيخ يجعلك مريضا؟ تعرف على الحقائق..

يحتوي البطيخ على 96 في المائة ماء ، وبالتالي إذا شربت الماء بعد استهلاكه ، فقد يعيق ذلك الجهاز الهضمي عن طريق تخفيف العصائر الهضمية. يعتقد الكثير من الناس أيضًا أن البطيخ يحتوي في الغالب على ماء وسكر على شكل سكر الفواكه ، وبالتالي شرب الماء بعد تناول البطيخ يمكن أن يعرضك لخطر الإصابة بالتهابات المعدة.

ما هو رأي الأيورفيدا؟

وفقًا للأيورفيدا ، فإن بعض مجموعات الطعام يمكن ان تؤثر سلبا على المعدة وتزعزع توازنالطاقة في الجسم. يقترح أطباء الايورفيدا أيضًا ان شرب الماء بعد تناول البطيخ يؤثر على الجهاز الهضمي. تحتاج الميكروبات أو البكتيريا إلى الماء والسكر لتتوسع، لذلك عندما تشرب الماء بعد البطيخ ، فإنه يزيد من فرص انتشار الميكروبات عبر القناة الهضمية.

في الواقع ، عندما يتم تناول البطيخ مع الأطعمة الأخرى ، يبطئ ذلك عملية الامتصاص والهضم مما يؤدي إلى إنتاج الغازات.

الحكم

لا يوجد أي دليل علمي يدعم أنه لا يجب أن يشرب الشخص الماء بعد تناول البطيخ ، ولكن من الأفضل تجنبه حسب الأيورفيدا.