النجاح الإخباري - تكثر الدعوات لتناول طعام الإفطار من الأصدقاء والعائلة خلال أيام شهر رمضان المبارك. خلال هذه الدعوات، تمتلىء سفر الإفطار بعدة أنواع من الأطعمة الدسمة التي لا يمكن السيطرة على نوعيتها ولا حتى على طريقة إعدادها. تناول هذه الأنواع من الأطعمة خلال أيام الشهر الفضيل يلحق الضرر بصحتك ويسبب لك زيادة الوزن!

ولكن اتباع هذه النصائح خلال عزومات رمضان يساعد في السيطرة أكثر على وزنك ويحميك من المخاطر الصحية:

إبدئي بالحساء والسلطةتناول الحساء والسلطة يساعد على إمداد جسمك بالشبع سريعاً. إبدئي دائماً وجبة الإفطار بهذه الأنواع من الطعام عند التواجد في العزومات.

تناولي المقبلات بإعتدالتكون غالبية المقبلات في الشهر الفضيل مقلية باستخدام الزيت مما يجعلها تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية. حاولي السيطرة على كمية المقبلات التي تتناولينها عند التواجد في العزومات خلال أيام شهر رمضان الفضيل.

ضعي القليل من الطبق الرئيسيفي معظم البيوت العربية، يتم استخدام السمنة من أجل تحضير المأكولات الرئيسية خصوصاً عند العزومات وذلك لأنها تعطي نكهة لذيذة للمأكولات. لذا يجب الإنتباه إلى كمية الطعام التي تضعينها في طبقك عند التواجد في العزومات.

قولي لا للعصائرالعصائر تحتوي على كمية كبيرة من السكر وبالتالي تناولها يسبب زيادة وزنك. تجنبي تناولها عند التواجد في العزومات للتخفيف من عدد السعرات الحرارية التي تحصلين عليها وبالتالي المحافظة على رشاقتك.

نعم للقيل جداً من الحلوىمن الصعب رفض تناول قطعة الحلوى عند التواجد في منزل أحد الأصدقاء أو الأقارب، لذا قومي بتناول قطعة صغيرة جداً منها لكي تستطيعين الحفاظ على وزنك.

أعدى هذه الخلطة الحارقة للدهون في المنزلبعد العودة إلى المنزل، إغلي 4 قطع من الزنجبيل الطازجة مع عود من القرفة وقطعة من الليمون الحامض بكوب من الماء ومن ثم قومي بتصفيها وتناولها من أجل حرق بعض الدهون التي حصلت علىيها من الإفطار.

مارسي الرياضةمن أجل حرق كمية أكبر من السعرات الحرارية والدهون عند العودة من الإفطار، نصيحتنا لك هي القيام بممارسة بعض أنواع التمارين الرياضية. القفز بالحبل لمدة15 دقيقة هي فكرة رائعة وتساعدك في حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية.