جنين - النجاح الإخباري -  أقامت مديرية تربية جنين بالتعاون مع نادي الأسير والمؤسسات الراعية لملف الأسرى، اليوم الاثنين، مهرجانا تضامنيا مركزيا مع الأسرى في سجون الاحتلال، خاصة المرضى منهم والمضربين عن الطعام، نظم في مدرسة الصداقة الماليزية.

ونقل نائب المحافظ منصور السعدي، تحيات المحافظ اللواء اكرم الرجوب، مشيدا بدور التربية والتعليم والهيئات التدريسية في تعزيز الهوية الوطنية لدى أبنائنا وتحصينهم من كل المؤامرات التي تحاك بحق قضيتنا ومشروعنا الوطني.

ودعا جماهير شعبنا للصمود والالتفاف حول قيادته الشرعية، مذكرا بمواقف الرئيس المشرفة تجاه الأسرى وقضيتهم، والتي كان آخرها تأكيده على صرف مستحقات الاسرى وذوي الشهداء حتى لو بقي قرش واحد في خزينة الدولة الفلسطينية.

بدوره، شدد مدير التربية والتعليم في جنين طارق علاونة، على أن قضية الأسرى شعلة متّقدة في وجدان الشعب الفلسطيني يرسل بها إلى الأسرى أسمى معاني التضامن والصمود والأمل في نيل الحرية، مؤكدا أن التثقيف والتوعية في ملف الحركة الأسيرة على سلم اولويات وزارة التربية والتعليم.

ودعا إلى بذل مزيد من الحراك لدعم وإسناد الحركة الأسيرة في معركتهم داخل سجون الاحتلال، من أجل مطالبهم المشروعة حتى نيل حريتهم .

من جهتها، قالت مديرة المدرسة شذى الشلبي، إن إقامة المهرجان تؤكد أن أبناء شعبنا كافة يقفون خلف الأسرى داخل معتقلات الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدة أن شعبنا ملتف حول الرئيس محمود عباس والقيادة، ومتمسك بثوابته الوطنية، داعية الى مزيد من الفعاليات لنصرة الأسرى وذويهم .

ودعا منسق لجنة أهالي الأسرى ونادي الأسرى علي أبو خضر، إلى المشاركة الواسعة في احياء فعاليات يوم الاسير والتضامن مع الاسرى الصامدين داخل سجون الاحتلال.

وفي نهاية المهرجان، كرمت ادارة المدرسة أمهات الأسرى المحكومين بالمؤبدات في جنين ومخيمها والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى.