النجاح الإخباري -  نظمت نقابة العاملين في الجامعة العربية الأميركية وإدارة الجامعة، ومجلس الطلبة، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية تنديدا بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وشارك حشد من  نقابة العاملين والموظفين وطلبة الجامعة في الوقفة الاحتجاجية، رافعين فيها الأعلام الفلسطينية واليافطات والشعارات المنددة بالسياسة الأميركية والمحذرة من خطورتها.

وألقي خلال الوقفة كلمات لرئيس النقابة صالح عفانة، ونظام ذياب نيابة عن إدارة الجامعة، وكلمة مجلس الطلبة محمد معالي، الذين أكدوا استمرار تنظيم الفعاليات حتى يتراجع ترامب عن قراره الجائر.

وندد المتحدثون بقرار الرئيس الأميركي العنصري بحق مدينة القدس المحتلة، مشددين على أنه يتنافى مع أبسط المعايير والقرارات الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الإسرائيلي.

وأدان المتحدثون الموقف الأميركي الداعم للإجرام الإسرائيلي والمناقض مع الإجماع الدولي، مطالبين الفصائل الفلسطينية بالتوحد في مجابهة التحديات القائمة.

وحث المتحدثون اتحاد الجامعات العربية والدولية لتنظيم فعاليات الدعم والاسناد لفلسطين، والإعلان عن رفض قرار ترامب كونه لا يقل في خطورته عن وعد بلفور المشؤوم.