النجاح الإخباري -  تستمر تكية جنين الرمضانية للعام الثالث على التوالي بعملها الخيري لإطعام 500 صائم من أبناء العائلات المستورة ومن تقطعت بهم السبل خلال شهر رمضان المبارك، بإشراف مباشر من مديرية أوقاف محافظة جنين وبالتعاون مع لجنة زكاة جنين المركزية ونادي جنين الرياضي وعدد من مؤسسات المحافظة والاجهزة الأمنية.

وحول هذا الموضوع قال مدير أوقاف محافظة جنين صلاح جودة "إن فكرة التكية في محافظة جنين بدأت قبل ثلاث سنوات، وإن مديرية أوقاف جنين وبحكم مسؤوليتها عن لجنة زكاة جنين ومعرفتها بعدد المحتاجين في المحافظة والحالات الفقيرة".

وذكر أن وزارة الأوقاف لها الباع الطويل في الإدارة والإشراف على التكايا في محافظات الوطن وخصوصاً في الخليل والقدس والتي فيها تكايا منذ مئات السنين.

وبين جودة أن عدد الفقراء والمستفيدين من طعام التكية لهذا العام في جنين بلغ حوالي 500 شخص، وأن هناك نية لزيادة عدد المستفيدين في السنوات المقبلة ليفي بحاجة فقراء المحافظة.

وأهاب بالمواطنين المويسرين زيارة التكية وتقديم صدقاتهم لهذا المشروع الخيري ودعمه بالمواد العينية والمالية لاستمراره وتطويره للأعوام المقبلة بما يخدم الفقراء والمحتاجين في المحافظة.

 وبدوره، قال مدير نادي جنين الرياضي عثمان عباس "إن التكية هي نتاج لمسيرة الخير والعطاء في محافظة جنين خلال شهر الخير بعد أن انجزنا تأهيل قاعة متعددة الأغراض خصيصاً لهذا الغرض في مقر نادي جنين الرياضي بدعم من المؤسسات ومن رجال الخير من أبناء المحافظة.

وبين عثمان، أن هذه الفكرة تبلورت قبل أكثر من 3 سنوات من خلال البحث عن آليات عمل للتعاون المشترك بين نادي جنين الرياضي ومديرية أوقاف جنين، وهي مستلهمة من المفهوم الإسلامي الذي يوصي بتوفير الغذاء للفقراء وتحمل المسؤولية الاجتماعية تجاههم عن طريق رعاية الأشخاص الأقل حظا.

وأضاف أن تكية جنين بدأت مع بداية شهر رمضان المبارك قبل ثلاثة أعوام بتوزيع 300 وجبة يوميا وارتفع العدد لهذا العام إلى 500 وجبة.

وذكر أن العاملين على هذا العمل الخيري هم من متطوعين تابعين لنادي جنين الرياضي ومن المؤسسات المحلية ومن جميع شرائح المجتمع ويتمثل عملهم بتوزيع الوجبات على العائلات المستورة والمحتاجة وعابري السبيل ومن تقطعت بهم السبل خلال موعد الإفطار.

من جانبه، قال نائب مدير الأمن الوقائي في محافظة جنين مهند أبو علي، والذي يعمل شخصيا مع المتطوعين في هذه التكية "إن هذا المشروع له أهمية كبيرة في تعزيز التكافل المجتمعي بين أبناء الشعب الفلسطيني بشكل عام وبين أبناء جنين بشكل خاص، حيث هدفنا الرئيس أن نصل إلى كل محتاج على مستوى المحافظة".

بدوره، أوضح المشرف على التكية في مديرية أوقاف جنين الشيخ هاشم نعيرات، إن فكرة التكية انبثقت من خلال جهد مشترك للعديد من المؤسسات وما زالت مستمرة للعام الثالث على التوالي لسد حاجة الفقراء والمحتاجين في هذا الشأن وإدخال الفرحة والبسمة على قلوبهم.

وأردف: يتم تمويل الوجبات من خلال تبرع أهالي الخير المقتدرين وبعض شركات المواد الغذائية، وما يتم جمعه من تبرعات في مساجد المدينة.