النجاح الإخباري - ضبطت طواقم الضابطة الجمركية في محافظة جنين اليوم، مواد تموينية لا تحمل بطاقة بيان باللغة العربية وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس الفلسطينية وهي عبارة عن 90 علبة شوكولاتة و2952 علبة مشروب طاقة و112 علبة سائل جلي و97 كغم مسحوق غسيل.

وأفاد بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالضابطة الجمركية بأنه تم ضبط الكمية داخل سيارة نقل تجاري خلال القيام بأعمال الدورية الاعتيادية على إحدى الحواجز بالمحافظة، حيث تم مصادرة الكمية والتحفظ عليها.

وقال البيان: وبحضور جهة الاختصاص في وزارتي الصحة والاقتصاد جرى معاينة الكمية، وتبين أنها لا تحمل بطاقة بيان بالغة العربية وغير مطابقه للمواصفات والمقاييس الفلسطينية، حيث أقرت اللجنة التحفظ على الكمية المضبوطة وتحويل القضية للنيابة العامة لاستكمال الاجراءات القانونية اللازمة.

كما ضبطت طواقم الضابطة الجمركية اليوم في محافظة نابلس 46 علبة أدوية مهدئات وأدوية أعصاب مهربه من إسرائيل بدون شهادة صحية.

وجرى التحفظ على الكمية بناءً على معلومة خاصة بالمديرية تفيد بوجود سيارة تحمل أدوية مهربه من إسرائيل داخل المحافظة، حيث تم تحريك دورية للمكان ومصادرة الكمية والتحفظ عليها وبحضور جهة الاختصاص بوزارة الصحة.