رام الله - النجاح الإخباري - دعا وليد العوض  عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، مساء يوم الإثنين، للكف عن التعامل مع وباء كورونا بمنطق عقلية الانقسام.

وشدد العوض في تصريح صحفي، على أن الوباء بات يطرق كل باب متجاوزا الحدود والسدود، مضيفا أنه بات من الضرورة الوطنية والإنسانية أن يتخلى الجميع عن آرائهم الفئوية والحزبية  ويوحدوا إمكانياتهم  لمواجهة هذا الوباء.

‬وأشار إلى ان خطر هذا الوباء لا يطال الجانب الصحي فقط بل يطال مختلف جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية ويؤدي تدريجيا إلى خلق مشكلات جمة سيكون ضحيتها بالدرجة الأولى العمال والكادحين الذين لا يجدون قوت يومهم.

وفي هذا السياق دعا العوض إلى ضرورة أن تكون لجنة الطوارئ موحدة  لجميع محافظات الوطن بما فيها قطاع غزة برئاسة رئيس حكومة رام الله د.محمد أشتية، وأن تتكامل في عضويتها ومهامها وقراراتها بشكل موحد وفعال بين مختلف الوزارات والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني في كل المحافظات الوطن، وان تعمل بمسؤولية وطنية واخلاقية للحفاظ على آلاف الأسر الفلسطينية التي تعتمد بشكل يومي  على توفير لقمة العيش خاصة وان تجربة دول عريقة تؤكد انه لا يمكن لجهة بعينها ان تواجه مخاطر هذا الوباء بشكل منفرد.