غزة - النجاح الإخباري - أعلنت دائرة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يتأثر طقس فلسطين هذه الليلة، بمنخفض جوي وتسقط الامطار على معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد احيانا، والرياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائج.

وتظهر صور الأقمار الصناعية تحرك جبهة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي عميق نسبياً ومتوسط الفعالية يتمركز جنوب غرب تركيا ويتحرك نحو شمال جزيرة قبرص خلال الساعات القادمة بمشيئة الله.

ويتوقع أن تنشط حركة الرياح في مختلف المناطق خلال ساعات العصر والمساء الأولى مع اقتراب هذا المنخفض الجوي نحو شمال قبرص والمنطقة ، كما تعبر البلاد بعد ذلك طلائع المنخفض الجوي خصوصاً في شمال البلاد وأجزاء من أواسطها. 

ويطرأ السبت انخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً وبارداً بوجه عام، وتسقط الأمطار التي قد تكون غزيرة أحياناً خصوصاً في شمال ووسط البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وومن المتوقع أن يطرأ الأحد انخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس غالباً غائم، وبارداً بوجه عام، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق، وخلال ساعات الليل يحتمل أشتداد تساقط الامطار التي قد تصحب بزخات من البرد، وتكون الرياح متقلبة الإتجاه معتدلة السرعة تنشط أحيانا.