النجاح الإخباري - انطلق ظهر اليوم الثلاثاء، وسط مدينة رام الله، المهرجان الجماهيري،  رفضاً "لصفقة القرن"، ومساندة لموقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بمشاركة مئات المواطنين، من مختلف محافظات الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة.

وفي قطاع غزة كذلك بدء المواطنون بالتوجه لساحة الجندي المجهول رفضا لصفقة القرن، ودعما للموقف الرسمي الفلسطيني، بالتزامن مع المهرجان الحاشد الذي سينطلق في مدينة رام الله.

حيث دعا محافظون وأمناء سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" وفصائل ورؤساء نقابات، أبناء شعبنا من مختلف المحافظات للمشاركة في  والالتفاف حول الرئيس في مواجهة الضغوط التي يتعرض لها والتصدي للمؤامرات التي تحاك لتصفية القضية الفلسطينية.

هذا ومن المقرر أن يلقي الرئيس عند الساعة الخامسة من مساء اليوم بتوقيت فلسطين، كلمة هامة أمام مجلس الأمن الدولي الثلاثاء، لحشد الدعم الدولي لرفض خطة ترمب- نتنياهو التصفوية.

هذا وستقدم المجموعة العربية وحركة عدم الانحياز مشروع قرار يتضمن إدانة خطة ترمب والأفكار الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، لمجلس الامن.

وفي ذات السياق أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن ما يروج حول سحب مشروع القرار عار عن الصحة ولا أساس له وهو جزء من حرب شعواء تشن على رأس الهرم الفلسطيني الرئيس محمود عباس، وعلى القيادة الفلسطينية والمشروع الوطني.

وشدد على أنه "مهما كانت محاولات إدارة ترمب لتغيير حرف واحد بالقرار، فإن ذلك لن يغير ما يمس بثوابتنا وليسمعنا القاصي والداني، ونحن هنا في نيويورك لا لشيء إلا للثبات على حقوق شعبنا، والقانون الدولي، وضد الغطرسة والهرطقة من إدارة ترمب على العالم أجمع والضغوط التي تمارسها بكل الأشكال والأنواع".