النجاح الإخباري - أكدت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان صدر عنها اليوم ، أن دولة الاحتلال اتخذت قرارا بتصعيد عدوانها على شعبنا وقيادته لمعاقبتهم، على رفضهم "صفقة القرن".

وقالت إن قوات الاحتلال صعدت في الآونة الأخيرة بشكل متعمد من اقتحامها للمناطق الفلسطينية عامة، ومراكز المدن الخاضعة لسيطرة السلطة الوطنية، بشكل عنيف واستفزازي لإرهاب المواطنين بشكل حَوّلها إلى ساحات مواجهة وتصعيد حقيقية، وأدت إلى استشهاد الفتى محمد الحداد 17 عاما من الخليل، ويزن أبو طبيخ 19 عاما من جنين، إضافة إلى عشرات الإصابات.

واعتبرت أن الساحة الفلسطينية تكون دائما الضحية لأي سباق انتخابي تشهده الساحة الإسرائيلية، ويدفع شعبنا من دماء أبنائه ثمنا لهذا التنافس بين أطراف الحلبة الحزبية في إسرائيل.

وحملت الوزارة حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا التصعيد، وما يحدثه من دمار وقتل وقمع بحق شعبنا وأرضه وممتلكاته.

وطالبت الخارجية الأمين العام للأمم المتحدة، ومجلس الأمن الدولي، التعامل بمنتهى الجدية مع هذه التحذيرات، واتخاذ ما يلزم من الخطوات العملية للجم العدوان الإسرائيلي ووقفه فورا، وسرعة توفير الحماية الدولية لشعبنا من بطش الاحتلال ومستوطنيه.