نابلس - النجاح الإخباري - أكد رياض المالكي" وزير الخارجية أن القيادة الفلسطينية استطاعت توحيد الموقف العربي والإسلامي الرافض "لصفقة القرن" من أجل تمكين الموقف الفلسطيني عند التوجه إلى المجتمع الدولي.

وقال في حديث له عبر" صوت فلسطين" تابعه النجاح الإخباري": أن الرئيس محمود عباس سيخاطب العالم من على منبر مجلس الأمن في الحادي عشر من الشهر الحالي، وبناء على المخرجات سيتم التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأضاف المالكي:" القيادة تسعى لعقد إجتماع مع حركة عدم الأنحياز، إلى جانب اتصالات مع الإتحاد الأوروبي و زيارات لعدة عواصم أوروبية".

وأوضح على أنه لايمكن التلاعب في الكلام عند الحديث عن بنود الصفقة، خاصة أن جميع البنود أصبحت معروفة أمام الجميع.

وأكد المالكي بأن الإدارة الأمريكية أصبحت تعلم حجم التحرك والتأثير الفلسطيني للحراك الفلسطيني أمام العالم.

وتابع المالكي:" ولهذا يسعى، كوشنير، صهر الرئيس الأمريكي ترامب، بالتحرك في مجلس الأمن في خطوة استباقية، فيما يتعلق بطرحه "الصفقة" خلال جلسة مغلقة الخميس المقبل، في عملية استباقية لمحاولة تخفيف حجم التأثير، الذي سيتولد من خلال زيارة الرئيس إلى مجلس الأمن وخطابه هناك، ويعبر عن قلق بالغ وتخوف من الإدارة الأمريكية على حجم التأثير الكبير للسياسة الفلسطينية".

وشدد المالكي بأن القيادة الفلسطينية مهتمة بقرار القمة الإفريقية باعتبار هذه القارة،  مخزن استراتيجي بالنسبة للفلسطينين وهي داعمة بشكل دائم للقضية الفلسطينية.