نابلس - النجاح الإخباري - قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، اليوم الأربعاء، إن القضية بالنسبة لنتنياهو ليست جرائم الحرب المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، بقدر ما أن المسألة بالنسبة له أنه لا يوجد ولاية للمحكمة الجنائية الدولية لأن فلسطين ليست دولة.

وأضاف عريقات خلال تغريدة نشرها عبر "تويتر"، في تعقيبه على تصريحات نتنياهو بشأن معاقبة المحكمة الجنائية الدولية: "نتنياهو يقول للعالم: (سوف أستمر بارتكاب جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني وعليكم دعمي بذلك)".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، قد دعا إلى فرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية وموظفيها، خلال مقابلة مع محطة (TBN) التي تعد من كبرى القنوات المسيحية في العالم.

وقال نتنياهو خلال المقابلة: "الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس ترامب، تحدثت بأشد التعبيرات ضد المحكمة الجنائية الدولية ضد هذا القرار الشائن، أحث مشاهديكم جميعا على القيام بذلك أيضا، والمطالبة باتخاذ خطوة عملية وبفرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية وعلى موظفيها".

وتأتي تصريحات نتنياهو إثر قرار المدعية العامة للمحكمة فاتو بنسودا، الشهر الماضي، التحقيق في جرائم حرب ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.