نابلس - النجاح الإخباري - أكد وزير الخارجية د. رياض المالكي أن مخطط الاحتلال القاضي بضم الأغوار وشرعنة المستوطنات في الضفة الغربية مشروع ممنهج مسبقا وليس لدعم نتنياهو في الانتخابات القادمة فقط، ما يوجب تحركًا دوليًّا فوريًّا حياله.

وقال في حديث له عبر" صوت فلسطين" تابعه" النجاح الإخباري":  إنَّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيبحث مع نظيريه الفرنسي ماكرون و الروسي بوتين أثناء زيارته إلى فلسطين اليوم الأربعاء بأخر التطوارت التي تمر بها القضية الفلسطينية".

ولفت لموقف الرئيس من القضية الفلسطينية والتزامه بخطة سلام عادل وشامل.

وأوضح، المالكي، بأن القيادة بصدد التحرك على مستويات دولية مختلفة، بالإضافة إلى لقاءات مع ممثلي الدول وزيارات لعواصم أوروبية للاطلاع على مواقف الدول تجاه القضية الفلسطينية وخاصة فيما يخص اعتراف الدول بفلسطين الذي طرحة وزير خارجية لوكسمبورغ.

وأكد أن رفض المحكمة الجنائية تجريم الاحتلال بسبب عدد الصفحات التي قدمتها المدعية العامة للجنائية الدولية والتي فاقت ١١٠ صفحات، وهذه مسألة اجرائية، شكلية بخصوص الولاية الجغرافية للاراضي الفلسطينية، لافتا إلى أن بإمكان المدعية العامة التقدم مرة أخرى  والتزام الفسلطينيين بجميع الانظمة والقواعد الدولية.

كما أشار إلى أنه سيتم الاجتماع مع مجلس حقوق الانسان في شهر أذار القادم لبحث قضية الشركات العاملة في المستوطنات في الاراضي الفلسطينية.