وكالات - النجاح الإخباري - أفادت قناة الميادين أنه يعقد في هذه اللحظات اجتماع بين قائد فيلق  القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني، وفصائل المقاومة الفلسطينية، بالعاصمة الإيرانية طهران، وفق قناة الميادين.

والتقى أمس الإثنين وفد رفيع المستوى من حركة "  حماس  "، العميد اسماعيل قاآني الذي عينه خلفا لـ  قاسم سليماني  الذي اغتيل الجمعة بغارة أمريكية في العراق فجر الجمعة الماضي.

ونشرت جبهة الاحتلال الداخلية، مساء اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يتضمن تعليمات للمستوطنين حول كيفية التصرف خلال إطلاق الصواريخ.

ودعت المستوطنين لتجهيز الملاجئ داخل البيوت خشية إطلاق صواريخ.

يأتي ذلك في ظل الوضع الأمني المتوتر بالمنطقة في أعقاب اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ، بغارة أمريكية فجر الجمعة الماضي، في العاصمة العراقية بغداد.

وقالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية الصادرة اليوم الثلاثاء ان مشاركة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في جنازة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني قد تؤدي الى ردود فعل غير متوقعة من دولة الاحتلال ومصر.

وأوضحت الصحيفة إن اغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، وضع حماس في مأزق كبير بين اختيارها لترتيبات الهدوء بغزة ، أو الدعم من إيران.

وقالت الصحيفة، "إن التأثير الاستراتيجي العسكري الإيراني على حماس والجهاد قد يؤثر على ترتيبات الهدوء والاتصالات المكثفة في الأسابيع الأخيرة بين دولة الاحتلال وحماس بشكل غير مباشر وبرعاية المخابرات المصرية ومبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في حماس قوله إن الزيارة إلى طهران لم يكن منسق لها، بل تمت على خلفية اغتيال سليماني، مشيرًا إلى أن هنية أبلغ القاهرة قبيل سفره إلى طهران.
 
ورجح المسؤول أن لا تلقى تلك الزيارة معارضة مصرية، خاصةً وأن مصر لا تتوافق بالضرورة مع الرؤية الإسرائيلية بشأن إيران، لاسيما وأن حماس لا زالت متمسكة بمبادئها التوجيهية واتفاقياتها مع القاهرة.

وقالت مصادر أخرى من حماس، إن المحادثات الرامية إلى تحقيق الاستقرار والهدوء وصلت إلى مراحل متقدمة، لافتة إلى أن هناك تسهيلات من الجانبين الإسرائيلي والمصري والجميع يريد الاستمرار في ذلك.بحسب ترجمة صحيفة القدس