رام الله - النجاح الإخباري - افتتح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الاثنين، في مكتب حراسة الأراضي المقدسة قبالة كنيسة المهد في بيت لحم، أكبر مجسم للسيد المسيح في العالم مصنوع من خشب الزيتون.

وشارك في الافتتاح، رئيس الوزراء محمد اشتية، ومستشار حراسة الأراضي المقدسة، ممثل الرهبان الفرنسيسكان في فلسطين الأب إبراهيم فلتس، ورئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين رمزي خوري، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله، ، ورئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان.

ووصل الرئيس مساء اليوم الثلاثاء، إلى مدينة بيت لحم، لحضور قداس منتصف الليل، في كنيسة المهد، للكنائس التي تسير حسب التقويم الغربي.

وكان باستقباله لدى وصوله، رئيس الوزراء محمد اشتية، ومستشار حراسة الأراضي المقدسة، ممثل الرهبان الفرنسيسكان في فلسطين الأب إبراهيم فلتس، ورؤساء بلديات المحافظة، وعدد من رجال الدين المسيحيين، وقادة الأجهزة الأمنية، وممثلو المؤسسات الرسمية والأهلية.

وهنأ أبناء شعبنا المسيحيين، وقادة وزعماء وملوك دول العالم والقادة الروحيين الذين يسيرون حسب التقويم الغربي، لمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد.

ودعا، الله عز وجل، أن تعود هذه المناسبة وقد تحققت أماني شعبنا بالحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعرب عن أمله بأن نحتفل جميعا بهذا العيد المجيد في الأعوام المقبلة، وقد زال الاحتلال وظلمه عن أرضنا، وحل السلام والعدل في أرض السلام.

وأكد على أن شعبنا الفلسطيني في الأرض المقدسة بمسيحييه ومسلميه يحتفل بأعياد الميلاد المجيدة، أعيادا دينية ووطنية، لأنها تشكل جزءا من تاريخه ونضاله، وهو يبتهل إلى الله أن تعود هذه المناسبة على الأرض المقدسة وعلى شعوب العالم كافة بالأمن والسلام والاستقرار.