النجاح الإخباري - شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات واعتقالات في مختلف مدن الضفة.

ففي القدس؛ اعتقلت قوات الإحتلال كل من: من أحمد محمد محمود، وأحمد عايش عبيد، ومحمد مرعي درباس، وصالح أبو عصب، وأيوب أبو عصب، وأحمد سعد مصطفى، ومحمود عبيد، وإسماعيل يوسف محيسن، ومحمد عماد داري، ومجد داري، ومحمد وليد حويح، ومحمود عماد حويح، وعادل ناصر محمود.

كما داهمت حي الشهيد محمد كايد في البلدة وشرعت بتحطيم النصب التذكاري للشهيد محمد سمير عبيد، بعدما نصبه نشطاء من العيسوية يوم أمس.

وكانت عناصر من قوات الاحتلال قد أطلقت مساء أمس القنابل الغازية المسيلة للدموع بشكل عشوائي صوب منازل المواطنين في العيسوية خلال مواجهات مع الشبان.

وكانت مواجهات قد اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة الطور في ساعة متاخرة من ليلة أمس، اطلق الجنود خلالها القنابل الصوتية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب الشبان.

وفي سياق متصل؛ اقتحمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس تساندها قوة معززة من جيش الاحتلال "خلة عبد" في بلدة المكبر ساعات الفجر، وشرعت بهدم منزلين تعود ملكيتهما لعائلة شقيرات، وذلك بحجة البناء غير المرخص.

وكانت بلدية الاحتلال قد اخطرت المقدسي جمال عطا عليان من بلدة العيسوية، يوم أمس بهدم منزله، لنفس الذريعة.

وفي رام الله؛ اعتقل جنود الاحتلال الطالب جعفر عزيز كايد بعد مداهمة منزله في حي الإرسال، والطالب ضياء جميل نواورة بعد اقتحام منزله في حي سطح مرحبا في مدينة البيرة، والكاتب والقيادي في الجبهة الشعبية أحمد قطامش بعد مداهمة منزله في مدينة رام الله، والشابان عاصف عمر، وآدم حامد، خلال اقتحامها بلدة سلواد شرق رام الله، والشاب أكرم سلمة بعد مداهمة منزله في بلدة بيتونيا غرب رام الله.

 و داهم الجنود منزل الطالب في جامعة بيرزيت عبد الرحمن حمدان، في حي أم الشرايط بمدينة البيرة، وعاثت فيه خراباً.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين عمر كايد طقاطقة (22 عاما)، وفادي فايز طقاطقة (23 عاما)، والفتى سند امجد طقاطقة (16 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي الخليل؛اعتقل جنود الاحتلال المواطن خالد ذياب الشرباتي، والفتى من ذوي الاحتياجات الخاصة نور الدين رائد إبراهيم حسن (16عاما) قرب الحرم الابراهيمي.

كما اعتقل كلا من: محمد اياد البو من بلدة حلحول شمالا، ويحيى محمود صالح (23عاما) من بيت عوا جنوبا.

بالإضافة لاقتحام قوات الاحتلال منزل المواطن غازي حسن عادي واعتقلت نجله الطالب الجامعي عبيده (20 عاما)، كما اعتقلت فني الأسنان نديم فلاح محمد أبو عياش (29 عاما)، واقتادتهما بعد تفتيش منزليهما، الى ما يسمى معسكر "عصيون" شمال الخليل.

كما اعتقلت تلك القوات الشاب علي هاشم ابو عياش (18 عاما) من بيت أمر، عقب توقيفه عند حاجز عسكري بالقرب من مخيم العروب.

وفي السياق، أغلقت قوات الاحتلال مدخل مخيم الفوار ببوابه حديدية لعدة ساعات، ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدتي حلحول وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها.

ومن أريحا؛ اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر جنوب غرب المدينة، واعتقلت شادي أبو حديد.