النجاح الإخباري -  

أعلن سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، أن الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية سيصل إلى مدينة شرم الشيخ غداً الجمعة تلبيةً لدعوة شقيقه المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي والمشاركة بافتتاح النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم .

 

وأكد اللوح أن لقاء قمة سيجمع  الرئيس محمود عباس مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في لحظة تاريخية تشهد خلالها العلاقة الثنائية بين البلدين نهضة متميزة وغير مسبوقة يجسدها التشاور والتعاون المشترك تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية.

 وكذلك تعزيز الشراكة بين البلدين في مواجهة التحديات الماثلة أمامهما وخاصة مؤازرة دولة فلسطين لمصر في حربها ضد الإرهاب، ودعم جمهورية مصر العربية المستمر والثابت للشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة وحقوقه غير القابلة للتصرف حتى نيل حريته وإنجاز حق تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة على جميع أراضي دولة فلسطين التي احتلت عام 1967 و عاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح  اللوح أن  الرئيس حريص على تلبية دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمشاركة للعام الثالث على التوالي في منتدى شباب العالم إيماناً بأهمية هذا الحدث على المستوى الدولي والذي يكّرس دور جمهورية مصر العربية كدولة محورية وذات تأثير استراتيجي بعيد المدى.

وأكد أن اهتمام العالم بمنتدى الشباب خير مثال لصوابية الرؤية المصرية بالاهتمام بالشباب وإشراكهم في مراكز صنع القرار والأخذ بتوصياتهم وأفكارهم وتضمينها ضمن الخطط الاستراتيجية الآنية والمستقبلية للدولة.