نابلس - النجاح الإخباري - كشف المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، اليوم الاثنين، تفاصيل اجتماع الرئيس محمود عباس، مع رئيس لجنة الانتخابات المركزية، حنا ناصر، أمس في رام الله.

وأكد كحيل في تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية: أن ناصر أطلع الرئيس محمود عباس على تقييم لجنة الانتخابات المركزية، بعد اطلاعه على كافة الردود التي استجابت، والرسالة التي سلمتها حماس الفترة الماضية، حول ملف الانتخابات.

وأضاف: رئيس اللجنة، أبلغ الرئيس عباس موافقة الفصائل على رؤيته بشأن إجراء الانتخابات، والرئيس يوجه بوصلته لإتمام كافة الجهود من أجل إجراء الانتخابات في القدس.

وتابع: أن تقييم ما تم بذله خلال الفترة السابقة بشأن إجراء الانتخابات العامة، إيجابي، وكافة الفصائل وافقت على البنود التي ذكرها عباس في رسالته، حول رؤيته لإجراء العملية الانتخابية.

وأردف كحيل: الأمر جاهز لأن يستكمل الرئيس عباس كافة المتطلبات والإجراءات، لضمان إجراء العملية الانتخابية، مشيراً إلى أن”جبهتنا الداخلية موحدة لإجراء الانتخابات، ولا يوجد عائق لإجرائها في الضفة وغزة، ويبقى موضوع القدس، هو العائق الوحيد حتى الآن”.

وكان الرئيس عباس استقبل مساء الأحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، وذلك في إطار اللقاءات المتواصلة فيما بينهما لتذليل جميع العقبات أمام إجراء الانتخابات العامة.وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية “وفا”.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية سلمت رد حركة حماس بالموافقة على المشاركة بالانتخابات العامة الى الرئيس عباس في 27/ 11/2019.