النجاح الإخباري - أكد المتحدث باسم هيئة شؤون الاسرى والمحررين حسن عبد ربه،  ان تجميد الاحتلال للاعتقال الاداري بحق الاسير مصعب الهندي جاء بعد ضغوط قانونية، والوضع الصحي للاسير الذي وصف بالخطير، عقب اضرابه عن الطعام لليوم الـ(71) على التوالي.

وأضاف عبد ربه في حديث لاذاعة"صوت فلسطين"، وتابعه "النجاح الاخباري": الوضع الصحي للاسير الهندي صعب، حيث تعرض لانتكاسة امس خلال وجوده بمستشفى كبلان الاسرائيلي،  اضافة لمشاكل بالكلى والكبد، ولا يزال الاسير مستمراً في الاضراب عن الطعام".

وتابع:" من المقرر ان تجتمع اليوم  لجنة اخلاقيات المهنة، في مستشفى"كبلان"، لتقرر اذا ما كان يمكن تغذية الاسير الهندي قسرياً، ونحمل الاحتلال مسؤولية اي تبعات في حال اقدمت اللجنة على تغذية الاسير بشكل قسري".

وأشار عبد ربه الى ان الاحتلال يلجأ للحيل القانونية، لذلك قام بتجميد الاعتقال الاداري ولم يقم بانهائه، لكي يستطيع اعادة الاسير الهندي للسجن في حال تحسن وضعه الصحي.

وأكد  عبد ربه ان هناك تحركا قانونيا لمتابعة قضية الاسير الهندي، والوصل لحل فيما يتعلق بقضيته.

وحول الوضع الصحي للاسير احمد زهران قال عبد ربه:" الاسير احمد زهران مضرب منذ اكثر من 71 يوماً، ويرقد بمستشفى "كبلان" ووضعه الصحي مشابه لحد كبير وضع الاسير الهندي، والمتمثل بالاعياء الشديد وفقدان الوزن والاملاح.

وحول اضراب اسرى عسقلان اضاف عبد ربه:" اسرى عسقلان والبالغ عددهم 40 اسير شرعوا منذ صباح امس الاربعاء بالاضراب المفتوح عن الطعام، رفضاً للاجراءات التنكيلة التي تمارسها بهاد ادارة سجون الاحتلال بحقهم،  حيث تم نقل  10 اسرى من قبل ادارة سجون الاحتلال وتوزيعهم، على سجون نفحة والنقب وهداريم وجلبوع".