نابلس - النجاح الإخباري - قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" جمال محيسن يوم غد الثلاثاء سيكون يوم غضب تنديدًا بالقرارات الأميركية بحق شعبنا.

وأضاف خلال حديثه عبر إذاعة صوت فلسطين،  وتابعه "النجاح الاخباري": إنَّ هذا اليوم "هو بداية لبرنامج نضالي شامل لمواجهة الإجراءات الأميركية الإسرائيلية، وصولًا إلى مواجهة شاملة في وجه جرائم الاحتلال"، مشيرًا الى ان " فتح" على اتفاق وتنسيق كامل مع فصائل منظمة التحرير، لاستنهاض طاقات عناصرها في الميدان، لرفض الاجراءات الاميركية في تصعيد شامل.

وعلّق محيسن على قرار الإدراة الأمريكية الذي جاء على لسان وزير خارجيتها بما يخص شرعنة الاستيطان داعيًّا إلى تحرك عربي يرتقي لمستوى المؤامرة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية. وأن يكون هناك دعم دولي وعربي لصمود الشعب الفلسطيني على أرضه.

كما دعا الدول العربية إلى أن يكون لها موقف واضح ورافض للقرارات الأمريكية لإفشال المؤامرات على الشعب الفلسطيني على أرض الواقع وليس فقط عن طريق البيانات والاستنكار مؤكّدًا على عدم التعويل على قرارات الدول العربية وأن يكون هناك تحرك رسمي دبلوماسي على الصعيد الدولي.

وأكّد محيسن على ضرورة توحد الفصائل الفلسطينية من أجل صدّ هذا القرار بقوله: "أثق بجماهير شعبنا وبقدرتها على مواجهة تلك الإجراءات وإفشال المخططات الاستعمارية.

وطالب وزراء الخارجية العرب المجتمعين اليوم في القاهرة أن يكونوا جديين في قراراتهم ولا لا يكون اجتماعهم لإصدار بيانات فقط.