النجاح الإخباري -  انطلقت اليوم الاثنين، مسيرات إحياء الذكرى الـ15 لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات، في مختلف محافظات الضفة، اسفرت عن استشهاد مواطن خلال المواجهات التي اندلعت على مدخل مخيم العروب شمال الخليل، واصابة العشرات بالاختناق.

ففي محافظة رام الله، انطلقت مسيرة من أمام مدرسة ذكور رام الله الثانوية وجابت شوارع المدينة باتجاه ضريح الشهيد ياسر عرفات.

ورفع المشاركون فيها علم فلسطين، وصورا للرئيس محمود عباس، وللرئيس الراحل ياسر عرفات.

كما و اصيب العشرات بحالات اختناق،  إثر اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مدخل البيرة الشمالي، لمناسبة الذكرى الـ15 لاستشهاد ياسر عرفات.

حيث اطلقت قوات الاحتلال  وابلا من القنابل الغازية السامة والصوتية تجاه الشبان على المدخل الشمالي للبيرة، ما أدى لإصابة العشرات بحالات الاختناق.

وفي الخليل أستشهد شاب، ظهر اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، واصيب العشرات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال على مدخلي مخيمي الفوار والعروب،  خلال المواجهات التي اندلعت على مدخل مخيم الفوار عقب مسيرة طلابية في ذكرى استشهاد الرئيس الراحل أبو عمار.

الجدير ذكره ان حركة حماس منعت تنظيم أي مسيرة لإحياء هذه الذكرى في قطاع غزة.

وفي قطاع غزة، أحيت حركة فتح وجماهير شعبنا في قطاع غزة، الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد الرئيس الخالد ياسر عرفات "أبو عمار"، بفعاليات مختلفة تؤكد السير على دربه وخطاه حتى إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وأم ممثلو مختلف القوى الوطنية والإسلامية وآلاف المواطنين من مختلف مدن قطاع غزة منذ ساعات الصباح منزل الرئيس الراحل أبو عمار، إحياءً للذكرى الخامسة عشرة لرحيله.

كما أحيت محافظة قلقيلية، الذكرى بمهرجان مركزي في مدرسة المرابطين الأساسية وسط المدينة.

وقال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، إن جماهير شعبنا ما زالت على عهد الياسر أبو عمار، وجميع شهداء الثورة الفلسطينية، والدليل على ذلك انه وللعام الـ15 ، هي حاضرة في الميدان تجدد البيعة والعهد له .

وفي بيت لحم انطلقت في مدينة بيت لحم، مسيرة جماهيرية إحياء للذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد القائد ياسر عرفات.

وانطلقت المسيرة التي حمل فيها المشاركون علما لفلسطين بطول يصل الى حوالي 50 مترا من أمام دوار الاسرى في المدينة وصولا الى حي المدبسة، هناك نظمت وقفة، رفعوا فيها صورا للراحل أبو عمار وأعلاما فلسطينية.

وفي سلفيت أحيت فعاليات ومؤسسات وأبناء شعبنا في محافظة سلفيت، الذكرى الـ15 لاستشهاد ياسر عرفات "أبو عمار"، في احتفال مركزي في مدرسة سلفيت الثانوية الصناعية.

وحضر الحفل حشد من أبناء شعبنا وأنصار وقيادات حركة فتح وطلبة الجامعات والمدارس، وأعضاء وكوادر من الأجهزة الأمنية، والمؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المحلي ونقابات مهنية.