النجاح الإخباري - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 417 مواطناً، من أنحاء متفرقة في الضفة  خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بينهم 75 طفلا، و16 سيدة.

وأوضحت مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان (نادي الأسير، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، وهيئة شؤون الأسرى والمحرّرين)؛ في تقرير صدر عنها اليوم الاثنين، أن سلطات الاحتلال اعتقلت 188 مواطناً من مدينة القدس.

واعتقلت قوات الاحتلال 30 مواطناً من محافظة رام الله والبيرة، و(60) مواطناً من محافظة الخليل، و22 مواطناً من محافظة جنين، ومن محافظة بيت لحم 22 مواطناً.

فيما اعتقلت 22 مواطناً من محافظة نابلس، ومن محافظة طولكرم 26 مواطناً، و21 مواطناً من محافظة قلقيلية، أما من محافظة طوباس فقد اعتقلت 5 مواطنين، و3 مواطنين من محافظة سلفيت، وتسعة مواطنين من محافظة أريحا، بالإضافة إلى 9 مواطنين من غزة.

وبذلك بلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتّى نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2019 قرابة 5000 معتقل.

 منهم 40 أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال نحو200 طفل، والمعتقلين الإداريين أكثر من 450، وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة 85 أمرا إداريا بين جديد وتجديد لأوامر صدرت سابقاً.

هذا ويواصل 4 أسرى في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام، 3 منهم رفضا لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير إسماعيل علي المضرب منذ 111 يوما، والأسير أحمد زهران المضرب منذ 51 يوما، والأسير مصعب الهندي المضرب منذ 49 يوما.

فيما التحق للإضراب نهاية الشهر الماضي، الأسير يعقوب حسين من مخيم الجلزون، وذلك رفضاً لعزله.