رام الله - النجاح الإخباري - دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الدولية روحي فتوح الأربعاء مع مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، آخر التطورات بشأن عقد الانتخابات العامة في فلسطين.

وقال فتوح "إن حركة فتح عازمة على خوض الانتخابات العامة وتذليل كل العقبات أمامها لتحقيق المصلحة الوطنية العليا، مؤكدا أن الانتخابات لن تعقد دون مشاركة أهل القدس وغزة وهذا بتوافق كل الفصائل الفلسطينية، حيث تبدأ بالانتخابات التشريعية على مبدأ التمثيل النسبي تتبعها الانتخابات الرئاسية".

وطلب من الأمم المتحدة توفير الحماية للمواطنين الفلسطينيين ووقف الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الانسان والعنصرية الوحشية للاحتلال، وكان آخرها الفيديو الذي سرب لأحد جنود الاحتلال وهو يطلق النار على عامل فلسطيني أعزل بهدف التسلية، الذي عكس للعالم حقيقة "إسرائيل" وعنصريتها الممنهجة بحق الفلسطينيين.

وثمن الجهود التي تبذلها القيادة من أجل إنهاء الانقسام وإجراء انتخابات فلسطينية نزيهة برقابة دولية.

من جانبه، أكد ملادينوف استعداد الأمم المتحدة على تقديم الدعم والخبرات من أجل إقامة الانتخابات في فلسطين، معتبرًا أن إجراء الانتخابات في كل الأرض الفلسطينية سيعزز موقف القضية الفلسطينية في الساحة الدولية ويعيدها لمسارها الصحيح.

وشدد على موقف الأمم المتحدة الرافض لكل الانتهاكات الاسرائيلية وقرارات ضم الأغوار لـ"إسرائيل" وتوسيع الاستيطان، والعمل جاهدًا لحماية الشعب الفلسطيني ومقدساته.