نابلس - النجاح الإخباري - قال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني إن مستحقات المستفيدين من الشؤون الاجتماعية ستصرف غدا الإثنين في جميع المحافظات.

وقال الوزير مجدلاني "قررنا صرف الدفعة على الرغم من اجراءات حركة حماس بمنع عمل اللجنة المكلفة من الوزارة، لأننا حكومة وطنية تتحمل مسؤولياتها عن كافة المواطنين في جميع محافظات الوطن، وفي مقدمتهم الأسر الفقيرة".

وأضاف مجدلاني "سندير برنامج التحويلات النقدية وكافة البرامج الموجهة للمحافظات الجنوبية بشكل مباشر من مقر الوزارة في رام الله، وسنقوم بمراجعة شاملة لكافة قوائم المستفيدين لضمان العدالة والإنصاف والنزاهة والشفافية في الاستهداف بعيداً عن تسييس المساعدات الذي تمارسه حركة حماس الانقلابية". 

وحذر مجدلاني  حماس من الاستمرار في اجراءاتها واعاقتها لعمل موظفي الوزارة الشرعيين >

مضيفا في بيان صدر عنه يوم الأحد "ما بعد صرف الدفعة ستكون لنا إجراءات وخطوات ملموسة في حال استمرت حركة حماس وأجهزتها الأمنية في سياستها وإجراءاتها".

والجدير ذكره أن هذه الدفعة تشمل 105 آلاف أسرة منها نحو 70 ألف أسرة في قطاع غزة (66% من المستفيدين)، و 35 ألف أسرة في المحافظات الشمالية(34% ) من المستفيدين.

وتبلغ قيمة هذه الدفعة نحو 125 مليون شيقل، منها نحو 94 مليون شيقل للأسر الفقيرة في قطاع غزة أي ما نسبته 75% من مجمل قيمة الدفعة.