بيت لحم - النجاح الإخباري -  اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، 13 مواطنًا من القدس والضفة الغربية،

وعُرف من بين المعتقلين ثلاثة شبان من العيسوية بالقدس، وهم: صالح أبو عصب، أحمد سعد مصطفى، ومعاذ ناهد عبيد.

وقالت مصادر محليّة إن حملة الاعتقالات بالضفة، شملت ستة مواطنين من جنين، وهم: إسلام وبلال الشلبي من مخيم جنين، وأمير الرازي وقيصر انفيعات من المدينة، بالإضافة إلى محمود عطاطرة ونور عمارنة من بلدة يعبد جنوب جنين، وجرى اعتقالهما أثناء مرورهما على حاجز قرب مستوطنة "شافي شمرون".

كما شملت الاعتقالات محمد حسين الغول من بلدة سلواد شرق رام الله، وعيسى مهدي روبين الجعبري من الخليل، والشابين جواد كلبونة وكمال الحفناوي من مدينة نابلس، أثناء مرورهما عن حاجز الكونتينر العسكري شرق بيت لحم.

في سياق متصل،اقتحم الاحتلال فجرا، بلدتي المعصرة والخضر جنوب بيت لحم، واستدعت شابا لمراجعة مخابراتها. 

وداهمت منزل مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، الواقع ببلدة المعصرة، وقامت بتحطيم الأبواب والعبث بطريقة همجية بمحتويات المنزل، واحتجزت افراد اسرته واخضعتهم للتحقيق، فيما فحصت عددا من الحواسيب والهواتف الخلوية، وانسحبت دون ان تعتقل أحدا من المواطنين.

وفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، اسلمت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد على يوسف غنيم (28 عاما)، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنات "غوش عصيون" جنوب المدينة بعد مداهمةمنزل والده وتفتيشه.

في سياق اخر،أتلف الاحتلال ، اليوم الخميس، بسطات الخضار والفواكه على معبر وادي الخليل "ميتار" جنوب بلدة الظاهرية في محافظة الخليل، حيث تعتبر هذه البسطات مصدر الدخل الوحيد لأصحابها.

وذكرت مصادر محلية ، أن قوات الاحتلال داهمت بسطات الخضار والفواكه المتواجدة في محيط المعبر وأتلفت محتوياتها، واحتجزت بعض أصحابها، وهددتهم بعدم العودة والتواجد في المكان، مخلفة خسائر بعشرات الآلاف من الشواقل.