النجاح الإخباري - دعا المشرف العام على الاعلام الرسمي ،الوزير أحمد عساف ، طاقم الاعلام أن يبذلوا كافة الإمكانيات لنقل كافة وقائع الحج لحجاج دولة فلسطين، وحثهم بأن يكونوا سفراء لشعبهم ولنقل همومهم وتطلعاتهم، مشددا على أهمية حضور الاعلام الرسمي في كافة المواقع، خاصة في موسم الحج.

جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه برام الله اليوم ، أعضاء بعثة الاعلام الرسمي لموسم الحج الحالي.

وأشار الى أن البعثة الاعلامية هذا العام التي جميع أعضائها من مؤسسات الاعلام الرسمي، تقع على عاتقها مسؤولية وطنية ودينية في متابعة أوضاع الحجاج في المدينة المنورة ومكة المكرمة، والحديث عن ظروفهم خلال هذا الموسم المبارك.

وشكر عساف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على مواقفه الداعمة لشعبنا وقضيته العادلة، في المحافل الدولية، وعلى المكرمة الخاصة بحجاج أسر الشهداء الفلسطينيين.

وشدد على ضرورة تمتع الصحفيين بالموضوعية والحيادية، وأن يركزوا عملهم على أداء مناسك فريضة الحج، بعيدًا عن القضايا السياسية، مشيرًا الى أن قضيتنا الوطنية تتعرض لمؤامرة كبيرة من أميركا واسرائيل، وتمر في ظروف استثنائية تتطلب الحذر لقطع الطريق على المتربصين على القضية الفلسطينية.

في السياق ذاته، التقى وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، والوكيل المساعد للحج والعمرة، رئيس البعثة سليم الأشقر، ومدير عام العلاقات العامة والاعلام خالد الزواوي، البعثة الاعلامية لموسم الحج.

وأكد أبو الرب أن رسالتنا لهذا الموسم يجب أن تكون رسالة وطنية ودينية، ونعمل على مرضاة العلي القدير وخدمة الحجاج، وأن نحمي قيادتنا من الحملة المسعورة التي تستهدف مشروعنا الوطني، وهذا يتحقق من خلال الاعلام الرسمي برسالتهم الاعلامية.

وأشار الى أن قضيتنا الوطنية لا تزال تتعرض لهجمة شرسة من أميركا واسرائيل ومن المتربصين بمشروعنا الوطني، وهم كثر، داعيا الاعلام الرسمي الى الحذر من هؤلاء، ومشددا على أن شعارنا في الوزارة يجب أن يكون بعيدًا عن السياسة وفقط هو أداء الفريضة الدينية.

بدوره، أكد الاشقر تجديد دعوته للإعلام الرسمي بأن ينقل صورة الحاج الفلسطيني وواقعه أثناء تأديته فريضة الحج، مشددا على توفير كافة أنواع الدعم والامكانيات التي سنوفرها للإعلاميين. وسنسهل لهم متطلباتهم، لنقل هذه الرسالة الوطنية والدينية للعالم من خلال الاعلام الرسمي.

وقدم الزواوي عرضا مفصلا عن الخدمة المقدمة من قبل الوزارة للإعلام الرسمي، من أجل تسهيل مهمتهم في نقل رسالة أبناء شعبنا في الحج.