رام الله - النجاح الإخباري - حذرت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، المواطنين خاصة يوم الأربعاء من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

ويكون طقس فلسطين الأربعاء،  شديد الحرارة وجافا، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط وتثير الغبار أحيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وهذه الليلة يكون طقس فلسطين معتدلاً في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وبعد غد الخميس تنبأت الدائرة بأن يكون الجو حارا نسبياً إلى حار، مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وعليه حذرت وزارة الصحه فى دولة الاحتلال من التعرض المباشر لأشعة الشمس كذلك حذرت كبار السن وذوى الامراض المزمنه من بذل أى جهد غير ضرورى ونصحت بكثرة تناول الماء البارد إضافه إلى المكوث فى الاماكن المكيفه.