نابلس - النجاح الإخباري - أكد الناطق الرسمي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين "الأونروا" ومدير الإعلام والاتصال سامي مشعشع،أن استقالة حكم شهوان رئيس المكتب التنفيذي الأونروا عن استقالته من منصبه جاءت في إطار بحثه عن آفاق مهنية جديدة خارج "الاونروا" حيث يدخل هذا التوافق حيز التنفيذ الفوري.

وقال مشعشع في تصريح له على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" : " عطفا على ما تتناقله صفحات التواصل الاجتماعي وبعض من المنصات الاعلامية بخصوص الزميل حكم شهوان، أود التأكيد أنه قد جرى حوار ما بين المفوض العام للأونروا ورئيس شؤون الموظفين تم الاتفاق خلاله على ان الزميل حكم شهوان سيبحث عن آفاق مهنية جديدة خارج "الاونروا" حيث يدخل هذا التوافق حيز التنفيذ الفوري."

"غنى عن القول بأن الأونروا والمفوض العام يدركان الاسهامات الهامة للزميل حكم والذي تولى مناصب أساسية وعالج ملفات مهمة للأونروا على مدى السنوات الست الماضية -- اسهامات ساعدت الوكالة على مواجهة التحديات الماثلة أمامها ومعززا خلال ذات الفترة للعلاقة مع العاملين وممثليهم وكذلك معززا للعمل المشترك والحوار البناء مع الدول المضيفة". أضاف مشعشع.

لافتا ان الوكالة مصممة على الاستمرار في تقديم خدماتها الانسانية للاجئين الفلسطينيين التزاما بالولاية المعطاة لها من الجمعية العمومية للامم المتحدة بالشراكة مع الدول المضيفة والمتبرعة لما فيه مصلحة لاجئي فلسطين.

مؤكدا ان المفوض العام للأونروا يعمل بنفس العزم والتصميم لتوفير الدعم المالي للوكالة وضمان استمرار خدمات الاونروا دونما انقطاع بالإضافة لمتابعة الجهود المبذولة لتجديد ولاية الأونروا.