النجاح الإخباري -  لليوم الثاني على التوالي ورفضاً لورشة البحرين وما يسمى صفقة القرن، تستمر المسيرات والوقفات الاحتجاجية في محافظات الوطن كافة ومخيمات اللاجئين في الشتات،  المقررة اليوم الثلاثاء وغدا، ودعما لمواقف الرئيس محمود عباس، الرافضة لكل الحلول التصفوية لقضيتنا.

وتستمر الفعاليات الاحتجاجية، التي دعت لها حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بالتنسيق والشراكة مع فصائل العمل الوطني ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات حتى يوم غدٍ الأربعاء.

وكان الرئيس محمود عباس قد أكَّد في أكثر من مناسبة، رفضه المطلق لـ"صفقة القرن"، لأنَّها تتجاوز حقوقنا التي ضمنتها لنا الشرعية الدولية، وتؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية.

كما شدَّد الرئيس على أنَّ فلسطين لن تشارك في أيّ مؤتمر دولي لم يتخذ الشرعية الدولية أساسًا له، لأنَّه لا يجوز بحث الوضع الاقتصادي، قبل السياسي، مؤكِّدًا استقلالية القرار الفلسطيني، وقال: "نحن أصحاب الموقف الأوّل والأخير في القضية الفلسطينية ولا أحد ينوب عنا ولا أحد يتكلم باسمنا".

وعلى مستوى المحافظات: أعلن التصعيد ضد الاحتلال اليوم وغدًا  في رام الله.

 وفي نابلس: تنطلق اليوم مسيرة حاشدة ومندّدة بمؤتمر البحرين من المجمع الشرقي وصولًا إلى ميدان الشهداء ترفع خلالها الأعلام السوداء والأعلام الفلسطينية، ويكون هناك مهرجان خطابي.

ومن المقرَّر أن تقام صلاة الجمعةعلى الأرض المهددة بالاستيلاء عليها في سالم وعزموط ودير الحطب، ثمَّ تنطلق مسيرة غاضبة قرب مستوطنة "الون موريه".

 وفي طوباس أعلن اليوم الثلاثاء عن مهرجان استقبال الأسير المحرر عمر سميح دراغمة، وبعدها مهرجان رفض لورشة البحرين، و"صفقة القرن" في ميدان الدولة في طوباس.

وتنطلق في بيت لحم اليوم مسيرة مركزية من دوار نيسان اتجاه مدخل القدس (القبة) الساعة 12.

وجنوب الخليل، أعلن عن كافة الفعاليات والمؤسسات والنقابات كل بلباسه الساعة (12) ظهرًا.

فيما سيكون التجمع في أريحا على دوار أريحا الساعة (12) ظهرًا ثمَّ انطلاق نحو الفعالية الرسمية في جمعية سيدات أريحا الساعة الواحدة ظهرا، وغدا سيكون يوم غضب في جميع القرى والمخيمات في محافظة أريحا.

اعتصام في نيويورك رفضاً لـصفقة القرن وورشة البحرين

شارك العشرات من الفلسطينيين وأبناء الجالية العربية في الولايات المتحدة الأميركية في اعتصام بحي بروكلين بمدينة نيويورك للتنديد بسياسة الإدارة الأميركية ضد شعبنا وعزمها إعلان ما تسمى "صفقة القرن"، رافعين رايات باللغتين العربية والانجليزية تنديدًا بالمشروع الأميركي الهادف لتصفية القضية الفلسطينية.

وأكَّد متحدثون خلال الاعتصام أهمية مشاركة أبناء شعبنا في الشتات في الفعاليات والمظاهرات الرافضة لصفقة القرن وورشة البحرين، وتحديدًا الفعاليات التي تنظم في الولايات الاميركية لدفع صناع القرار للتراجع عن سياساتهم ضد شعبنا الفلسطيني .

اعتصام في نيويورك رفضاً لـصفقة القرن وورشة البحرين

شارك العشرات من الفلسطينيين وأبناء الجالية العربية في الولايات المتحدة الأميركية في اعتصام بحي بروكلين بمدينة نيويورك للتنديد بسياسة الإدارة الأميركية ضد شعبنا وعزمها إعلان ما تسمى "صفقة القرن"، رافعين رايات باللغتين العربية والإنجليزية تنديدًا بالمشروع الأميركي الهادف لتصفية القضية الفلسطينية.

وأكَّد متحدثون خلال الاعتصام على أهمية مشاركة أبناء شعبنا في الشتات في الفعاليات والمظاهرات الرافضة لصفقة القرن وورشة البحرين، وتحديدًا الفعاليات التي تنظّم في الولايات الأميركية لدفع صناع القرار للتراجع عن سياساتهم ضد شعبنا الفلسطيني .