نابلس - النجاح الإخباري - أعلن وزير التعليم العالي محمود ابو مويس أن الجامعات الحكومية بادرت بمراعاة الوضع الاقتصادي للطلبة وذويهم، مشيراً إلى أن جامعة خضوري سهلت عملية تسجيل الطلبة بدفع ما نسبته 50% من الأقساط الجامعية.

ونوه الوزير ابو مويس إلى أن طلاب الشؤون الاجتماعية سيحظون بتخفيض اضافي، لافتاً إلى أن أبناء الشهداء والأسرى وأبناء القدس أيضاً لديهم اعفاء كامل.

وأوضح أبو مويس في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية اليوم الاحد أن الوزارة تواصلت مع المؤسسات التعليمية والجامعات في الوطن بإيعاز من رئيس الوزراء من أجل مراعاة الظروف المالية للطلبة نتيجة الوضع الراهن والحصار المالي المفروض على شعبنا واقتطاع الاحتلال لأموال المقاصة الهادف لفرض ضغوطات على شعبنا والقيادة للتخلي عن الثوابت الوطنية.

وأضاف أبو مويس أن هناك بوادر ايجابية أخرى من عدة جامعات في الوطن، تشير إلى تسهيل عملية التسجيل للطلبة مراعاةً لأوضاعهم المالية، مؤكداً أهمية وقوف الجميع صفاً واحداً خلف القيادة ونهجها.

ودعا ابو موسي، إلى تكاتف القطاعين الحكومي والخاص مع المجتمع المحلي بكافة أطيافه، لنقول لا لأي صفقة مشبوهة تمس ثوابتنا الوطنية.