نابلس - النجاح الإخباري -  طالب المندوب المراقب لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، المجتمع الدولي بإدانة ورفض تصريحات المسؤولين الإسرائيليين المتعلقة بمدينة القدس.

وقال منصور في ثلاث رسائل متطابقة بعثها اليوم الثلاثاء، إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (الكويت)، ورئيسة الجمعية العامّة، إن على المجتمع الدولي أن يؤكد على مكانة القدس وفق القوانين الدولية والتي تنص على ألا سيادة لإسرائيل على القدس وأن يؤكد على احترام وضع ومكانة القدس التاريخية ويحترم الوصاية الهاشمية على الأماكن المسيحية والإسلامية المقدسة بما فيها الحرم الشريف.

وقال "إن مجلس الأمن ليس منبرا دينيا تُلقى من خلاله الخطب والمواعظ، ويجب تذكير المندوب الإسرائيلي بأن اللغة التي توحد المجتمع الدولي تحت قبة الأمم المتحدة هي لغة القوانين والحقوق الإنسانية والقرارات الدولية".

وأعرب السفير منصور عن استيائه من الصمت الدولي قائلا: " إنه مرفوض، لاسيّما حين يتباهى عضو في المنظومة الدولية باختراق القوانين"، في إشارة إلى تصريحات المندوب الإسرائيلي التي قال فيها إن القدس موحدة ومحررة منذ عام 1967 وأن المدينة هي عاصمة إسرائيل، وإنه لم يتم اجتياز حدود دولية عندما سيطرت إسرائيل على القدس الشرقية.