غزة - النجاح الإخباري - دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، إلى المشاركة في فعاليات الجمعة القادمة شرق قطاع غزة، والتي تحمل شعار "لا لضم الضفة ،Freedmen…shut up".

وشددت الهيئة في بيان صحفي وصل "النجاح الاخباري" نسخة عنه يوم الاثنين على ضرورة المشاركة، تأكيداً على رفض تصريحات ديفيد فريدمان السفير الأمريكي في إسرائيل، بضم أجزاء من الضفة الفلسطينية للمستوطنات وتأكيداً على رفض السياسة الأمريكية التي أصبحت تشكل عدواناً سافراً على حقوق الشعب الفلسطيني.

وتاليا نص البيان:

"تحية العز والثورة والفخار إلى أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان، هذا الشعب الذي جسَد بكفاحه وصموده وتضحياته أسطورةً نضالية لا تقهر، فعلى مدار سنوات طويلة من النضال قدم التضحيات الجلل مؤمناً بحقيقة واحدة "أن النصر قادم لا محالة، طال الزمن أم قصر"، متسلحاً بعزيمة وإرادة مكنته من مواجهة أكثر جيوش العالم وحشية ودموية وإبطال مخططاته التصفوية التي تسعى للنيل من قضيتنا الفلسطينية والإجهاز على حقوقنا الوطنية المشروعة.

تحيةً لشهدائنا الأبطال وجرحانا البواسل ولمن يلاطمون المخرز أسرانا في سجون العدو الصهيوني، تحية لنسائنا الماجدات وشبابنا الحر، لشيوخنا وأطفالنا الذين حاربوا آلة النسيان متمسكين بحق العودة والتحرير، تحيةً إلى كل أحرار العالم الذين يساندون شعبنا الفلسطيني في تحقيق أهدافه الوطنية المنشودة.

يا أبناء جماهير شعبنا الصامد.. على مدار أكثر من عام نواصل فعلنا الكفاحي في مسيرات العودة وكسر الحصار، هذه المسيرات التي باتت تجسِدُ فعلاً كفاحياً يثبت شعبنا الفلسطيني من خلاله حقه في المقاومة والنضال.

وأمام هذا المشهد النضالي بشرف وعزة فإن الهيئة الوطنية تؤكد على ما يلي:

أولاً: ندعو جماهير شعبنا للمشاركة الفاعلة في جمعة " لا لضم الضفة ،Freedmen…shut up"

وذلك في مخيمات العودة الخمس شرق غزة تأكيداً على رفض تصريحات "المستوطن" السفير الأمريكي لدى الكيان الصهيوني فريدمان بضم أجزاء من الضفة الفلسطينية للمستوطنات وتأكيداً على رفض السياسة الأمريكية التي أصبحت تشكل عدواناً سافراً على حقوق الشعب الفلسطيني.

ثانياً: ندعو جماهير شعبنا في كل مكان للوقوف في وجه المؤامرة الصهيوأمريكية المتمثلة في صفقة القرن وما تنطوي عليه من تداعيات تسعى للقضاء على الوجود الفلسطيني وتصفية الحقوق الفلسطينية وفي مقدمها حق العودة ، وفي هذا الإطار نطالب بموقف عربي حيال ما يطرح من مشاريع مشبوهة وفي ذات الوقت إننا نؤكد على رفض استضافة الورشة الاقتصادية المزمع عقدها في دولة البحرين،*كما أننا نثمن مواقف الإخوة العرب الذين رفضوا المشاركة في الورشة سيئة الصيت.

ثالثاً: نؤكد على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وبناء استراتيجية تقوم على دعم مقومات صمود شعبنا وتعظيم كافة أشكال المقاومة في مواجهة التحديات والاستهدافات التي تحاك بحق مشروعنا الوطني وقضيتنا الفلسطينية.

عشتم وعاشت نضالات شعبنا الفلسطيني

المجد والخلود لشهدائنا الأبطال

 

 

الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار 10-6-2019"