إسطنبول - النجاح الإخباري - نظمت جامعة " آلتن باش" في مدينة إسطنبول بتركيا، الخميس، يوم للتبادل الثقافي بين طلبة الجامعات التركية العرب المقيمين في المدينة، بحرم الجامعة.

وتخلل اليوم مشاركة متنوعة من الطلبة العرب، بالعديد من المشغولات اليدوية والمأكولات الشعبية الشهيرة في بلدانهم، كذلك أداء بعض الفقرات الفنية والموسيقية والغنائية التي قدموها على مسرح خاص أقامته الجامعة.

وشارك طلبة فلسطين بفقرة للدبكة الشعبية الفلسطينية، وإلقاء لفقرة من الشعر تحدثت عن القدس والمسجد الأقصى، كذلك تقديم أصناف متنوعة من المأكولات الفلسطينية، منها "المقلوبة والقدرة والفلافل".

وشارك في اليوم عدد من الشخصيات الأكاديمية والاعتبارية من "آلتن باش"، الذين بدورهم أشادوا في أداء الطلبة وقدراتهم في عرض أفضل ما لديهم من مواهب ومنتجات عربية مختلفة.

بدورها كرّمت حركة الشبيبة الطلابية- إقليم تركيا، طلبة فلسطين المشاركين في اليوم الثقافي عبر تقديم درع الحركة لهم، مثمنين جهدهم ودورهم في تقديم اسم فلسطين بشكل مشرف في المحافل العربية والدولية.

وتنظم جامعة "آلتن باش"، في مدينة إسطنبول هذا اليوم سنوياً، بهدف تبادل الثقافات بين الطلبة العرب والأتراك وتعزيز العلاقات الثقافية والتعليمية بين الطلبة والجامعة.

وتعتبر جامعة آلتن باش من أشهر جامعات تركيا التي حرصت على البقاء في مراكز متقدمة دائما سواء محليا أو عالميا، حيث تأسست كمؤسسة ثقافية عام 2008 وتم تصنيفها من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا.