رام الله - النجاح الإخباري - نقل رئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس الوزير رمزي خوري، اليوم الجمعة، معايدة وتحيات الرئيس محمود عباس، لرؤساء الكنائس المسيحية في القدس، مهنئاً اياهم بعيد الفصح المجيد. 

وشملت زيارات الوزير خوري، كلا من بطريرك القدس وسائر المشرق للروم الارثوذكس ثيوفيلوس، والمدبر الرسولي لبطريركية اللاتين الاب بيير بيتسا بيلا، ومستشار حراسة الاراضي المقدسة الأب ابراهيم فلتس.

وكان الوزير خوري قد هنأ بالأمس مطران الكنيسة الاسقفية المطران سهيل دواني وكلا في مقره. كما هاتف المطران سني عازر مطران الكنيسة اللوثرية مهنأ بعيد بالفصح. 

وأكد خوري خلال هذه الزيارات، أهمية وحدة الكنائس في ظل المرحلة الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية ولاسيما في القدس التي تواجه محاولات التهويد من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

واطلع خوري، رؤساء الكنائس، على آخر الفعاليات التي قامت بها اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس، والزيارات الًدولية التي قامت بها مؤخرا الى سوريا ولبنان حيث التقت بطاركة ورؤساء الكنائس هناك.

وقدم خوري خلال الزيارة، هدية الى رؤساء الكنائس تحمل صورة من الصدف لمدينة القدس. تحمل آية من سفر المزامير "صلوا من اجل سلامة القدس". (مزامير 122: 6).

من جهته أهدى البطريرك ثيوفيلوس، الوزير خوري، لوحة للأقصى والقيامة. 

وضم الوفد المرافق لخوري في الزيارة، عددا من اعضاء اللجنة، السفير عيسى قسيسية سفير دولة فلسطين في حاضرة الفاتيكان، والاستاذ المحامي نبيل مشحور.