النجاح الإخباري -  بناءً على تعليمات الوزير د.رياض المالكي شارك سفير دولة فلسطين في كازاخيستان منتصر ابو زيد بالاجتماعات التحضيرية لكبار الموظفين والخبراء لدول منظمة "السيكا" للقمة المقبلة لمؤتمر منظمة التفاعل وبناء إحراءات الثقة في آسيا " CICA “ والتي ستعقد في العاصمة الطجكية دوشانبيه في منتصف حزيران من العام الحالي.

واستمرت الاجتماعات المكثفة على مدار يومي 18- 19 من الشهر الحالي في العاصمة الكزخية نور سلطان، وكان هدف هذه الاجتماعات الاتفاق بين الدول الأعضاء على البيان الختامي لقمة دول السيكا.

وفي كلمته استعرض السفير ابو زيد اخر التطورات السياسية والميدانية في الارض الفلسطينية المحتلة، وانتهاكات اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، لحقوق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ومحاولات إسرائيل لتقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً ، مشيراً الى أن إسرائيل تعمل على شن حرب دينية ضد الشعب الفلسطيني وتحويل الصراع إلى صراع ديني، مؤكدا على التزام فلسطين بموقفها الرافض لـ"صفقة القرن".

وبالرغم من اعتراض سفيرة اسرائيل على البيان الختامي والحقوق المشروعة للسيادة الفلسطينية باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 و أن القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين، ساند جميع الاشقاء العرب أعضاء السيكا وبقية رؤساء الوفود الصديقة الموقف الفلسطيني وتثبيته في البيان الختامي.