رام الله - النجاح الإخباري - اكد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب، اليوم الاثنين، على دور مصر التاريخي والتزامها تجاه القضية الفلسطينية.

وأضاف الرجوب خلال استقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لوزراء الشباب والرياضة العرب المشاركين في اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في قصر الاتحادية، اليوم الاثنين، قبيل انعقاد  الاجتماع غدا في العاصمة المصرية القاهرة يوم غد.

ويترأس الرجوب الوفد الفلسطيني المشارك في اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة في دورته الثانية والأربعين، والذي يناقش عدداً من المواضيع الخاصة بالشباب العربي، وتمكين الشباب وحمايتهم من الإرهاب والأفكار المتطرفة.

وأكد الرجوب، إن التعاطي مع فلسطين في مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب تعاطٍ جدي ومسؤول ومدرك لاستحقاقات فلسطين.

وأطلع الرجوب، الرئيس السيسي على الأوضاع في فلسطين وخصوصية الحالة الفلسطينية وضرورة أن يكون هناك إرادة وقرار عربي بالزحف الى فلسطين وزيارتها.

وأعلن الرجوب، إنه سيكون في شهر حزيران المقبل لقاء ودي ما بين المنتخب الأوليمبي المصري مع نظيره الفلسطيني على أرض القدس في فلسطين .

وقال الرجوب في تصريح لتلفزيون فلسطين ووكالة "وفا"، عقب اللقاء، إن الرئيس السيسي تحدث برؤية استراتيجية عن دور وزارات الشباب والرياضة لأهمية قطاع الشباب، حيث وضع مجموعة من المحددات وأهمها فصل الرياضة عن التجاذبات والأجندات السياسية، وضرورة العمل على تشكيل وعيهم وخلق كل مقومات قدرتهم الانخراط في المجتمع ليكونوا منسجمين ومتصالحين وقادرين على أداء رسالتهم الإنسانية وبعدها الاجتماعي .

وأضاف: أن الرئيس السيسي أكد أن وزارات الشباب والرياضة في العالم العربي هي الأهم والأقدر على تشكيل وعي شبابنا وشق الطريق أمامهم لمستقبل مطمئن ومزهر .

وأكد، إننا في فلسطين نحرص دائما أن تبقى فلسطين قضية مركزية لكل العرب وجسورها مفتوحة على الجميع وأن لا تكون جزءا من تجاذبات ومحاور، وأن يكون هناك قرار يجسد الإرادة العربية تجاه فلسطين واعتبار أن الزحف الرياضي والشبابي والكشفي الى فلسطين هو واجب قومي وديني على كل العرب والمسلمين فإن زيارة هذا الشعب الفلسطيني العظيم الصامد المرابط واجب واستحقاق.