نابلس - النجاح الإخباري -  أحيت محافظة أريحا والأغوار، اليوم الإثنين، يوم الصحة العالمي، بتنظيم يوم صحي تثقيفي ومسيرة مركزية جابت شوارع المدينة، نظَّمتها مديرية الصحة في المحافظة بالتعاون مع المحافظة والمؤسسات والمراكز والجمعيات التي تقدم خدمات صحية وعلاجية.

وتطرق محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، إلى القطاع الصحي والجهود التي تبذلها الحكومة لتنمية وتطوير نوع وجودة الخدمات التي تقدم للمواطن وتوفير الاحتياجات التي تتعلق بالرعاية الصحية وتقديم العلاج والخدمات العلاجية.

وقال: "نفتخر بالمستوى العالي الذي تتميز به مؤسساتنا الصحية والتي رغم كلّ الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا جراء الاحتلال، استطاعت أن تقدم خدمات صحية بمستوى عال".

وأشار مدير صحة المحافظة أراب عناني، إلى التعاون والتكامل مع المؤسسات التي تقدّم خدمات علاجية مثل جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، والخدمات الطبية العسكرية، إلى جانب جمعيات ومؤسسات القطاع الخاص في انجاح الفعاليات.

من جهتها، بيَّنت مسؤولة دائرة الصحة بالمحافظة سمر بشارات، أنَّ الفعالية تضمنت فحوصات طبية مجانية، وتوزيع نشرات تعريفية وتثقيفية للمشاركين في الفعالية، وتقديم استشارات تغذية، وقدم مدير سلطة جودة البيئة بالمحافظة أمجد جبر شرحًا عن أجهزة قياس الضجيج والإشعاع والعلاقة بين البيئة والصحة.