النجاح الإخباري -  أصيب شاب من بلدة نحالين غرب بيت لحم، ظهر اليوم الاثنين، بجروح خطيرة، جراء دهسه من قبل أحد المستوطنين على الشارع الالتفافي رقم 60 الواصل بين القدس ومجمع مستوطنة "غوش عصيون"، تحديدا عند منطقة كيلو 17.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر فرع بيت لحم محمد عوض لــــــــــ"وفا"، بأن الشاب حمزة شحدة نجاجرة أصيب بجروح خطيرة في الرأس جراء دهسه من قبل مستوطن، وتم نقله إلى احدى المستشفيات داخل مدينة القدس المحتلة.

وعادت عمليات الدهس الممنهجة للفلسطينيين إلى الانتشار في شوارع الضفة ، حيث سجلت الفترة الماضية عدة حالات لاعتداءات نفذها المستوطنون بحق المواطنين.

تلك الاعتداءات نابعة من عقلية المستوطنين وعقيدتهم القائمة على  القضاء على غير اليهود متى سنحت لهم الفرصة.

ولم يكن دهس الراهبة الإيطالية في شارع الملك سليمان بالقدس المحتلة محض صدفة، بل كان حادثا متعمدا مع سبق الإصرار والترصد، فالراهبة الإيطالية تذهب بشكل شبه يومي للعمل في دير (الشميت) في حي باب العمود، عندها أقدم مستوطن صهيوني الاثنين الماضي على دهسها أثناء قطعها الشارع المؤدي إلى ما أدى لإصابتها برضوض نقلت على إثرها لأحد مشافي القدس لتلقي العلاج.

ويحدد المستوطنين أهدافهم بدقة خلال عمليات الدهس في شوارع الضفة المحتلة ، متذرعين بالسرعة الزائدة التي يمارسها المستوطن كهواية على الطرق الالتفافية والتي تمر بالقرب من المدن والقرى الفلسطينية.